Haj Abderrazak Mekouar : 9 ans déjà

Haj Abderrazak Mekouar : 9 ans déjà | Wydad Athletic Club - Actualité / News du WAC - أخبار الوداد الرياضي

Il y a 9 ans déjà que le mythique président du Wydad nous a quitté, le vendredi 5 juin 2009, Lhaj Abderrazak Mekouar a rendu l’âme dans une clinique Casablancaise (78 ans), après une longue lutte contre la maladie.

Une véritable légende du Wydad en particulier et du football en général, qui restera à jamais le père spirituel que les Rouges n’oublieront pas. Des titres, des consécrations, des joueurs qui ont assuré leur avenir via de l’accompagnement moral et matériel, ou encore via ses conseils éclairés, laisseront des souvenirs impérissables d’un homme hors du commun.

Ses idées avant-gardistes en faisaient un dirigeant visionnaire, très en avance sur son temps. Il était également réputé pour ses interventions pour assurer l’avenir des joueurs du club, y compris ceux blessés au cours des rencontres. Les Wydadis n’oublieront jamais ce grand Monsieur du football qui a su faire du WAC l’un des clubs modèles, le premier à disposer de son propre complexe sportif au vrai sens du terme.

En ce mois sacré du Ramadan, nous prions pour vous, Mr le Président, et prions également pour que notre Wydad AC nous offre d’autres grands Hommes tels que vous.

247 Commentaires

  1. abdelmajid

    كاشبار خويا مشيتي بعيد ولماذا دليل علمي هل بوصوفة ذهب لتحرير القدس ههههه خويا لا يصح الا الصحيح الدين الاسلامي واضح ولا يحتاج الى تعقيدات واذلة علمية لكن هذا حالنا واصبحنا مثل بنو اسرائيل عوض دبح البقرة بكل سهولة اخدوا يسالون عن اللون واشياء اخرى ..الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى غيرنا

    • kachbarwac

      الأخ الكريم هل من العيب تعليل فكرة معينة لها علاقة بالدين بدليل علمي يزيل اللبس.عندما يطلب منك استاذ الفيزياء مثلا او الرياضيات الإجابة على سؤال ما ولا تدلي بأدلة واضحة يعتبرك غاشا (يعني ربما نقلتي من صاحبك)انا لا اتكلم من فراغ بل من معطيات أطباء متخصصين يؤكدون خطورة لعب مباراة أثناء الصيام وليس للموضوع علاقة بتحرير القدس كما ذكرت.نعم اللعب أثناء الصيام خطير على اللاعب وسلامة اللاعب الذي يمثل بلدا مسلما في محفل عالمي هي اهم شيء.الدين الإسلامي دين يسر واغلبية المهتمين بالشأن الديني لا يرون مانعا في إفطار اللاعبين خاصة ان هناك عامل السفر كذلك.قد تقول لي ان السفر حاليا أصبح مريحا ولا داعي للإفطار لكن ديني الحنيف أكد الإفطار أثناء السفر ولم يحدد ظروف السفر التي تريدون الاجتهاد فيها في الوقت الذي تريدون تجنب الاجتهاد في نقط أخرى مثل اللعب بالإفطار.جميل ان تناقش مثل هذه الأشياء لكن الأجمل هو تقبل أفكار الآخر. جميل أيضا ان نهتم بالفقهيات لكن الأجمل أن نرى المسلمين ينتجون ويصنعون وينافسون من ننعتهم بالكفار لأن الإنسان المسلم بدون هذه النقط ينقصه الكثير.ديما وداد

  2. abdelmajid

    والله اشفق على بعض الاخوة من كل قلبي لانهم يعيشون في السراب والغريب انهم يعشقون الحرية ان لم اقل الاباحية لكن حينما تتعلق بالحجاب والاضحية والصوم وغير ذلك يتنصلون من ثوب الحداثة وتغنيهم بالحرية فيرفضون كل مايعارض افكارهم بل حتى لباس الشخص لجلباب فوق القدم يعتبروه تخلف هههههه فمابالك بالنقاب ….ليست بطولة ان ننقل كلام شخص مجهول ولكن عيب وعار ان ننقل اشياء غير صحيحة ولا محل لها من الاعراب حتى الاجابة عليها مضيعة للوقت لان فاقد الاخلاق لا يسمع ولا يرى الا العراة

  3. Abdel53

    قبل قليل شاهدت فيديو لكريستيانو رونالدو يتمنى فيه عيدا سعيدا للمسلمين ويسجل اعجابه بصلاة المسلمين واشار الى انه سبق له ان ذهب يوما مع كريم بنزمة الى المسجد حيث طلب من هذا الاخير هل يمكن له الصلاة مع الجماعة فاتجه بنزمة نحو فقيه المسجد وساله عن ذلك فوافق الفقيه وصلى رونالدو مع المسلمين.
    ما ذا لو قابل هذا الفقيه طلب رونالدو بالرفض؟

  4. WYDADIDUMONDE

    اقترب نادي مولودية وجدة، من التعاقد مع لاعبين من الوداد، وهما رشيد حسني وايمن الحسوني ويمني النفس بموافقة الوداد لتسريح الحارس بدر بن عاشور معهما.
    ويستند المولودية لعلاقاته المتميزة مع الوداد وخاصة الناصيري من أجل الاستفادة من هؤلاء العناصر.
    وقد لا يمانع الوداد الذي يعيش فائضا بشريا هذه المساعدة سعيا لعودة اللاعبين بتنافسية افضل كنا حدث مع اللاعب المترجي.

  5. Amine A.A.WAC

    Abdel 53: مساء الخيرات والبركات
    يتمنى للمسلمين عيدا سعيدا
    ويتبرع بدمه للجيش الصهيوني!؟

  6. Abdel53

    Amine
    انا مجرد ناقل !!!!!
    لم اراه يوما ينبرع بدمه للجيش الصهيوني او غيره حقيقة اخرى شاهدتها لما رفض تسليم قميصه لاحد المشجعين الاسراءليين بعد نهاية المنتخب الصهيوني ضد المنتخب البرتغالي في اطار تصفيات كاس العالم بتل ابيب. وطيلة اطوار المقابلة كان الجمهور الاسراءيلي يطلق صفارات الاحتجاج كلما تسلم كريستيانو الكرة.

  7. Amine A.A.WAC

    Camarade:
    اللهم يعطيهم القميص
    او لا يعطيهم الدم
    https://twitter.com/ofirgendelman/status/959833498445021185
    انا مجرد ناقل😉

  8. Abdel53

    ودادي وراسي عالي

  9. Yassine hz

    بالنسبة لصوم لاعبي المنتخب فالملاحظ ان بعض الإخوة نحوا منحى فيه افراط بحيث ضيقوا واسعا فالكرة بالنسبة لهولاء اللاعبين قوت يومهم وعملهم اما بالنسبة لنا لهو ولعب فسفرهم هو سفر عمل والله أعلم

  10. Taouf

    Abdel53
    سي عبد الحق عواشرك مبروكة
    هيا دابا رونالدو صار مسلما !؟ و كفر عن ذنب حملة التبرع بالدم للصهاينة
    😀
    فالشافعي يقول أن الكافر إن صلى مع المسلمين صار مسلما

  11. Abdel53

    توفيق
    سلام الله عليك
    انا لم اقل صار مسلما او شيءا اخر ولكنني فقط لمحت الى موقف الفقيه الذي كان غاية في الذكاء . في الحياة هناك اشياء بسيطة قد تغير مسار الانسان مثل التحية او الابتسامة او الانصات او تقاسم الاكل او او او . الدين هو الاخلاق الدين هو المعاملة. ابتسم في وجه اخيك صدقة، سلوك انساني رفيع يعيد الامل في الانسان ويدفعه الى حب الحياة. صلى الله على مجمد. .

  12. WYDADIDUMONDE

    فريق الوداد يستأنف تداريبه غداً الاثنين بمُركب بنجلون

    ح. رزقي (البطولة)2018-06-10 23:02

    أكّد مصدر مُقرب من فريق الوداد الرياضي، أن لاعبي الفريق الأحمر سيستأنفون تداريبهم يوم غد الإثنين بمركب بنج.

    و سيمنح الطاقم التقني اللاعبين ثلاثة أيام راحة بمناسبة عيد الفطر، على أن يدخُل الفريق بعد ذلك مُعسكراً تدريبياً استعداداً للاستحقاقات المقبلة.

    و يُذكر أن فريق الوداد الرياضي دعّم صفوفه خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بتعاقده مع كل من أسامة الدراجي، و النيجيري ميشيل باباتوندي.
    il me semblait que la reprise des entrainement était prevue apres l aid ????

  13. Abouyassir

    العطوشي يعطي توضيحات اعل للنقابة اللي داروها اللعابا اعل عموتة وأشياء أخرى

    https://m.youtube.com/watch?feature=youtu.be&v=YsdWmspkGQs

  14. abdelmajid

    خويا ياسين السلام عليكم ..خويا رخصة الافطار لا احد يعطيها الا الله عز وجل والنص القرآني واضح ولا لبس فيه وهناك حالتان فقط المرض والسفر وحتى السفر كما تطرق سابقا الاخ طاوف وغيره فيه شروط ايضا واضحة اهمها سبب السفر…كلامك ان اللعب هو عمل اللاعب خويا هذا امر لن تجد اجماع عليه ممكن من الناحية العاطفية لكن من الناحية الشرعية الامر ليس بتلك السهولة فهناك جوائز تمنح للفائز واشهارات من كل صوب دون اغفال اظهار الفخد اثناء اللعب وهو كما تعرف امر لا يجوز…اما لو تكلمنا بالمنطق الذي احب هههههه فاللقاءات فقط حبية ولاتستحق ان يسقط الانسان ركن من اركان الاسلام الخمسة من اجل لقاء حبي والله اعلم

    • Yassine hz

      السلام عليكم إظهار القليل من الفخذ فيه خلاف اي ان فيه سعة فلا تضيق واسعا ولربما انت من المعجبين بشيوخ الحجاز حفظهم الله الذين يرجحون المذهب الحنبلي اما بالنسبة للصوم فربنا اطلق لفظ السفر ولَم يخصصه اي ان كل ما اُصطلح عليه سفرا فهو محل للأخذ بالرخصة ومن خصص هذا السفر او أتى بشروط فلياتنا بالدليل

  15. abdelmajid

    العطوشي قال كلام واقعي ومنطقي ويقع في كل الفرق العالمية بل حتى دروغبا جلس مع المدرب وعبر له عن امتعاضه وبعض لاعبي بايرنميونيخ خلال فترة المدرب الايطالي جلسوا مع الرئيس لشكواهم من المدرب..الغير المفهوم والغير اخلاقي هو ان تتهاون في واجبك

  16. abdelmajid

    اقصد بوغبا

  17. Karim34

    السلام عليكم
    مبروك عليكم هاد الشهر

  18. Karim34

    هي دابا السفر ف رمضان ممنوع الا اذا كان السبب مقنع

  19. hicham

    الله عزَّ وجل هو وحده يعلم وسْعَ النفس، لذلك هنا:
    ﴿ فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ ﴾
    أيْ أنَّ علَّة الإفطار في رمضان السفرُ أو المرض، مُطلق السفر ومطلق المرض، أما لو قلنا: العلة هي المشقة. فكل إنسان له طاقة، وهناك من يسافر ثماني ساعات دون أن يَشُقَّ عليه ذلك، وهناك من يسافر ساعة فيحرَج، فلكي لا يكون هناك فوضى في الشرع؛ فمطلق السفر ومطلق المرض يجيز الإفطار في رمضان..
    ﴿ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ ﴾
    هذه النقطة الدقيقة: وهذا الذي يُطيق الصيام مع السفر وأفطر، أو يُطيق الصيام مع المرض وأفطر، هذا يجب عليه أن يدفعَ فديةً عن إفطاره، أو هذا الذي بلغ سناً متقدمةً جداً وشَقَّ عليه الصيام، إنه يصوم ولكن مع مشقةٍ بالغة.
    هناك نقطة دقيقة: الإنسان أحياناً يفعل الشيء وعنده احتياط، وأحياناً يمشي الإنسان ساعة، وهذه الساعة تستنفذ كل قُواه، نقول: هذا أطاق المشي، لكن هذا المشي استنفذَ كل طاقته، أحياناً يمشي الإنسان ساعة، وفي قدرته أن يمشي عشر ساعات، النقطة الدقيقة: أنك إما أن تصوم والصيام يستنفذ كل طاقتك، وإما أن تصوم والصيام يستنفذ بعض طاقتك، فإن كان الصيام قد استنفذ كلّ طاقتك فهذا مما ينطبق عليه قوله تعالى:
    ﴿ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ ﴾
    كأن يعمل إنسان بفرن في أيام الصيف، وجهاً لوجهٍ مع النار، في حالات كثيرة جداً يشقّ على الإنسان الصيام، قال: هذا يدفع فديةً عن إفطاره، أو الذي سافر وأفطر، وكان يطيق الصيام في السفر. أو مرض فأفطر وكان يطيق الصيام مع المرض، هاتان الحالتان إما من يجهَد في الصيام، أو الذي يطيق الصيام مع السفر فأفطر، على هذين النموذجين..
    ﴿ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ ﴾
    في حالة اللاعبين اظن ان كان بوسعه الصيام فليفعل وان كان لا يقدرفلفطر وعليه القضاء وفِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ
    والله أعلم

  20. rabehnbauer

    N’oubliez pas qu’il y a des joueurs non musulmans à l’EN comme Manuel Dacosta et peut être des athées


  21. أحمد حسن لاعب مصري لعب لأندرليخت البلجيكي بين 2006/08 رفقة بوصوفة وفي موسم 07 فرض المدرب فرانك فيركوترين على مسلمي الفريق أحمد حسن وبوصوفة عدم الصيام وإلا الجلوس في الإحتياط رفض اللاعب أحمد حسن الإفطار وجلس في الإحتياط بينما أذعن بوصوفة للمدرب وأفطر ولعب اللقاء

  22. WYDADIDUMONDE

    franchement le voyage d aujourd’hui avec les moyens de transport actuels ,qui
    sont plus que confortables !!!!avion ,voitures ,car , climatisées !!!!
    “Ghir li bgha yeftar!!!!”
    pour les malades OK !!!surtout ceux qui sont obligés de prendre les médicaments
    la journeé “le diabete, la tension ,les maladies cardiovasculaires etc ….”
    surtout dans ce nouveau monde ou” certains muftis” autorisent tout en cas de difficultés!!!!”
    s il n y plus de contrainte ,le ramadan n ‘aura plus aucun sens ,ça risque de devenir comme
    un simple festival de bouffe “

  23. abdelmajid

    كريم وعليكم السلام…لا اخي لم يمنع احدا السفر في رمضان شريطة ان لا تغفل عن واجباتك الدينية من صوم وصلاة وغيره

  24. abdelmajid

    احسنت خاي ودادي موند

  25. abdelmajid

    خاي هشام كلامك جميل ورائع وقد سبق ان سمعت الشيخ وجدي غنيم يوافق كلامك الا في مسالة اختيار اللاعب بين الافطار والصوم فيها علامة استفهام

  26. ARSENAL

    السلام عليكم
    قرأت يوم أمس في احدى المواقع أن دجيدجي غيزا لاعب المغرب الفاسي تم عرضه على الوداد
    نتمنى أن لا تقع ادارة الوداد في الخطأ و توقع له لأنني قبل شهر رمضان التقيت به و تفاجأت للحالة البدنية التي أصبح عليها هذا اللاعب حي أنه زاد في الوزن بشكل كبير
    وذلك راجع للمشاكل التي تعيش عليها الماص و كثرة غيابه عن التداريب بسبب المستحقات التي يدين بها للماص

  27. ARSENAL

    نتمنى منكم ايصال الميساج لادارة الوداد
    و لو أنني لا أظن ان طارق السكتيوي سيشج أخاه على انتداب هذا اللاعب
    و لو انني في وقت سابق و بالضبط الموسم قبل الماضي كنت أتمنى رؤية غيزا في الوداد حيث تألق بشكل لافت رفقة الماص
    لكن أرى أنه حاليا لا يصلح للوداد بتاتا

  28. Wydad4ever

    Bon recrutement , babatounde, milieu tunisien , badih aouk, que demande le peuple
    Une deuxième étoile
    C est tout, pas plus, La gestion du club depuis 2011 est en nette évolution , je dirais même plus , très professionnelle comparė aux autres club du royaume.
    Dima Wac

  29. Wydadi

    Arsenal salam.
    Tu peux transmette le msg à Tala via son fb .

  30. Taouf

    السلام عليكم
    ردا على ما تفضل به أحد الإخوة الكرام اننا ضيقنا واسعا و كأن ما نقوله هو رأي الشخصي أو تحكيم للهوى، كل ما في الأمر أننا ننقل راي الشرع مما اتفق عليه اغلب جمهور علماء أهل السنة وليس الحنابلة منهم فقط و للإشارة فمذهب الامام مالك رحمه الله اكثر حزما و تفصيلا لمساىل رخص الافطار خلال شهر رمضان
    يقول أهل العلم
    من أراد أن يترخص بالفطر في رمضان بسبب السفر، لا بد أن يتحقق في سفره شروط أربعة:
    1- أن يكون سفره طويلا يزيد على (81/كم).
    2- أن يكون سفرا مباحا أو سفر طاعة، وليس سفر معصية.
    3- أن يشرع في السفر قبل صلاة الفجر، أما إذا دخل عليه وقت الفجر ولم يبدأ بالسفر بعد فلا يجوز له الإفطار ذلك اليوم، ولكن يجوز له الإفطار في الأيام التالية إذا انطبق الشرط الرابع.
    4- أن لا يقيم في المكان الذي سافر إليه أربعة أيام فأكثر غير يومي الدخول والخروج، فإن نوى الإقامة أكثر من ذلك فلا يجوز له الترخص بالفطر إلا في الطريق، أما إذا وصل البلد فلا يفطر لأنه لا يعد مسافرا، بل هو مقيم.
    يقول الإمام الشافعي رضي الله عنه: “من قدم مصرا – أي: بلدا- وهو مسافر مفطر فإنه يسعه من الفطر به ما لم يُجمِع – أي: ينو- مقام أربعة أيام” انتهى. انظر: “أسنى المطالب” (1/237). والله أعلم.
    منقول

    و للاخوة الكرام أن يتحققوا هل هولاء اللاعبين تتحقق فيهم تلك الشروط ام لا

    أما الا بغينا الفتاوى على المقاس و غير متشددة و فيها التيسير فاحيلكم على هذا الفيديو
    😁😉
    https://youtu.be/XYtXWqpsRDg
    https://youtu.be/MKEuWJCjaus

    تقبل الله صيامكم و قيامكم

  31. hicham

    من المنتظر ان يعقد مساء اليوم لقاءا جديدا بين رئيس فريق الوداد الرياضي سعيد الناصري واللاعب وليام جيبور من اجل الوصول الى تفاهم لصيغة العقد الذي سيربط اللاعب بالفريق
    ومن المنتظر ان يرفع رئيس فريق الوداد قيمة العقد الى مبلغ400مليون سنتيم بما يعني زيادة قدرها 100مليون على العرض المقدم سابقا بعد ان كان جيبور قد وضع شروطا تعجيزية تتمثل بدفع مبلغ800مليون سنتيم كمنحة توقيع اضافة الى تذاكر السفر نحو الولايات المتحدة الامريكية
    je pense que Naciri veut recruter jabbor pour le revendre en hiver

  32. Wydadi

    Mohamed Talal

LAISSER UN COMMENTAIRE

Please enter your comment!
Please enter your name here