Concentration: Fin de saison prématurée pour Karnass

maroc mountakhab wydad wac botola pro coupe monde derby winners tifo

Le Wydad qui est en stage de préparation de la phase retour de la Botola Pro et la Ligue des champions africaine, ne pourra pas compter sur les services de son joueur El Mehdi Karnass pour le reste de la saison.

En effet, le joueur s’est blessé lors d’un match d’entraînement à Marrakech, et il souffre d’une rupture de ligaments. En conséquence, le staff médical a mis fin à la saison du joueur.

Il s’agit d’une mauvaise nouvelle pour l’entraîneur Houcine Ammouta, qui comptait faire de ce joueur une de ses pièces maîtresses au milieu de terrain.

Réd.par: Amine SENNOUNI

241 Commentaires

  1. red_muc

    Haj-bidaoui

    Bjr cher ami et Mbrouk aalina la qualification.
    Oui c vrai il existe oustad atarbiya al islamiya, et j ai aucun Problem avec ses enseignants, 7acha li allah ya akhi, moi j ai mensioné juste le fait ke ce pseudo journaliste, ne vient pas du domaine, et etant un ex enseignant dial tarbiya al isslamiya hchouma de lancer via un site electronique les mensonges et la Haine entre les gens. Le monsieur mene une guerre depuis longtemps contre lkje3 et Naciri w kay jbed l wydad a chaque fois.

    J espere ke tu m as compris mnt cher ami.

  2. Haj-Bidaoui

    red-muc
    Tu as tout à fait raison mon cher !
    C’est le red-muc que je connais et pour qui j’ai beacoup d’estime et de respect 👍

  3. aziz

    FIÈRE D’ETRE WYDADI DIMA HAMRA

  4. red_muc

    Haj-bidaoui

    Respect mutuel cher ami.
    Allah 3alem b ma7abati lnass ici.

  5. hicham

    SOUHAIL est nul, il a refusé CHAKIR il dit qu’il ne le veux pas
    car il est perturbateur .or ce jour est parmi les meilleurs demi d’elbotola et toujours dans un groupe il faut des éléments de caractères lui c’est guerriers et il n’aime pas perdre alors la plus part des joueurs au WAC sont mou et laxistes.

  6. Mly_18

    hicham

    lah yehdik a khouya, nta deghya hkemti 3lih nul

    anna kay ban lia chakir nul!!

  7. red_muc

    Hicham

    Souhail a tt a fait raison, on a deja de grosse tete comm saidi et nekkach w nzidouhoum chakir. Un joueur ki refuse de jouer un poste ghi bsse7a a khoya, hada ghadi yjbed ghi sda3 f les vestiaires.
    Et soit sur et certain ke le duo aamouta/souhail vont commencer avec ce phenomene de naqaba pour laisser une Star dans l equipe: WAC

  8. Popov

    تقرير حول قافلة وينرز للتضامن مع إخوتنا ضد الأجواء المناخية الصعبة :

    الألتراس لن تحل و لن تتوقف ، الألتراس بأفكارها هي مستمرة سواء بالمدرجات أو في أي مكان ، لا تقتصر على كرة القدم ولا على التشجيع ، الألتراس أسلوب حياة وطريقة عيش ، أوكسجين نتنفسه وقلب ينبض .
    أنشطتنا ان كانت قد توقفت على المدرجات للأسباب التي يعلمها الجميع فإنها لم تتوقف ببقية الأماكن …
    وبمناسبة فصل الشتاء وموجة البرد القارس وفي إطار الأنشطة الإجتماعية التضامنية قررنا تنظيم قافلة وينرز ضد الصقيع وضد معاناة اخوتنا في بعض المناطق المنسية ، أقول المنسية لأنها تعاني من أبسط ظروف العيش الكريم .
    لشهرين تقريبا انطلقت كافة الخلايا في تجميع الملابس المستعملة والأغطية وترتيبها واختيار الملائم منها .
    عمل مضني كلف أياما وليالي ، ولأن الملابس والأغطية لوحدها لا تكفي فقد قررنا تدعيمها بالمواد الغذائية الضرورية من دقيق وسكر وشاي وزيت وغيرها من الأشياء الضرورية .
    تم تهييئ أكثر الأكياس وبعد عدة مشاورات وآراء تم تحديد الوجهة في إحدى دواوير إقليم خنيفرة التي تعاني في صمت .
    بعد إنهاء كل الترتيبات الضرورية إصطدمنا ببعض المعيقات الإدارية التي تعود بنا للقرون الوسطى ونستغرب كيف ان الدولة عاجزة عن مد العون لهاته المناطق المنكوبة وتقف بقوانينها العجيبة أمام فعل الخير وتحاصره بالمماطلة والتضييق تحت ذرائع واهية .
    لا شيء بامكانه ايقافنا وهدفنا النبيل كان أسمى من كل هذه المعيقات التي لم نعرها أي اهتمام بل كانت دافعنا للمضي قدما .
    قبل انطلاق القافلة ارتأينا ارسال موفد المجموعة لاقليم خنيفرة للإطلاع على كافة الأمور التنظيمية هناك كان ذلك يوم الأربعاء 18 يناير ، أي قبل يومين من موعد القافلة الذي تم تحديده في يوم الجمعة 20 يناير .
    الأصداء القادمة بقدر ما كانت محبطة بقدر ما شكلت لنا هاجسا يجب التغلب عليه وزادت من حماسنا لتحطيم كل الحواجز الممكنة ، فسوء أحوال الطقس والكمية الهائلة من الثلوج قطع جل الطرق التي توصل للدواوير المعنية بالقافلة وشجع هذا التحدي في خوض المغامرة لصلة الرحم مع اخواننا هناك .
    بعد تأجيل الإنطلاقة مرات عديدة بسبب الأصداء القادمة والطرق المقطوعة ، تقرر الانطلاق صباح يوم الأحد 22 يناير ، القافلة ضمت 3 سيارات كبيرة الحجم ” طرافيك ” كانت محملة بالمؤونة إضافة لسيارة صغيرة الحجم .
    بعدما تلقينا تطمينات باقتراب فتح الطرق المؤدية للدواوير بعد 3 أيام من الانتظار .
    الوصول لمدينة خنيفرة كان على الساعة السابعة صباحا وكان التجمع بين كافة الأخوة بأحد المقاهي على الساعة الثامنة والنصف .
    بعد أخذ وجبة الإفطار انتقلنا لاحد الساحات من أجل تجهيز الأكياس ونقلها لسيارات متوسطة الحجم ” بيكوب ” متخصصة في صعود الجبال وللسائقين دراية واسعة بالمنطقة .
    تم الإسراع في العملية مخافة هطول الثلوج وما قد تخلفه من صعوبات ، على الساعة العاشرة انطلقت الرحلة نحو بعض الدواوير بالجماعة الترابية أكلمام ازاكزا التي تبعد بأزيد من 30 كلم من مدينة خنيفرة، على علو يقارب 1500 متر على سطح البحر .
    يمتد موقع أكلمام أزكزا على مساحة تقدر ب 40 هكتار، وسط أشجار الأرز والبلوط الأخضر، كما تحتضن مياهها الصافية نباتات مائية متنوعة وثروة سمكية متكونة من : الزنجور، سمك الفرخ، البرعان، الشبوط وتتغذى هذه البحيرة بمياه الإنسيابات والعيون وتتميز بعمق يقدر 9 أمتار وبنية جيولوجية كارستية وطاقة إستعابية تصل إلى 3.600.000 متر مكعب. بالنسبة للثروة السمكية فهي تتشكل من البط ودجاج الماء..
    وإذا كان الخالق عز وجل قد حبى المنطقة بجمال خلاب يتمازج فيه لون الثلوج الأبيض بقمم الجبال ونفائح من الأوكسجين الطبيعي الخالص ، فإن يد البشر لم تمتد لربط المنطقة بالعالم الخارجي بل ظهر جليا الانفصال الكامل للمنطقة وعزلتها التامة .
    رغم قصر المسافة فإن صعوبة المسالك والطرق المهترئة والهشة جعلت القافلة تحط رحالها بشكل متأخر نسبيا وبالضبط على الساعة 12:35 تزامنا مع آذان صلاة الظهر .
    كانت العائلات في انتظارنا عند نقطة الإلتقاء ، أطفال ، شيوخ ، عجزة من مختلف الأعمار ينتظرون فقط من يسأل عنهم ، بابتسامة تخبئ واقع مرا تم استقبالنا .
    وجوه طغت عليها تقاسيم وتجاعيد فرضها واقع الحال فمعركة الحياة لهؤلاء معركة ضارية تنتهي كل سنة بوفيات بسبب حالة الطقس ، بسبب غياب المواد الأولية للعيش الكريم .
    بطون لم تشبع يوما تأكل من أجل ان تواصل الحياة ليس إلا ، تمرض فتموت بلا علاج ، حوامل تعاني ، أطفال يعانون الهدر المدرسي … باختصار بؤس حقيقي بلا أي مبالغة ، ولو أن فيكتور هيكو صاحب الرواية الشهيرة ” البؤساء ” قد رأى المنطقة قبل كتابة روايته لاختار واقع سكان أكلمام ليقصه على العالم .
    أحد الشيوخ حكى لنا عن ما يعيشه بلسان الحسرة والأسف قائلا ” إننا نعاني حتى في دفن الموتى ، بل واصل حديثه نحن موتى في الحياة وحتى عندما نغادر هاته الحياة نعجز عن الموت ”
    أثارنا مشهد العدد الكبير من الأطفال الصغار الشيء الذي جعلنا نتقرب من أحد الأمهات لمعرفة سبب ذلك فأجابت ” هؤلاء الأطفال هم رأس مالنا الوحيد نحن نلدهم لكي يعينوننا على تكاليف الحياة ، حين يبلغ هؤلاء الأطفال سن المراهقة نرسلهم للمدن من أجل العمل ، هذا هو سر كثافة الأطفال . ”
    بعد النزول إلينا إلى قارعة الطريق بالحمير والبغال لاستحالة الصعود للقمم الجبلية نتيجة الثلوج الكثيفة ، انطلقت عملية توزيع المؤن بدأنا بالأطفال الصغار حيث تم توزيع الطرابيش والجوارب وقفازات الأيدي …
    ثم انطلقنا في توزيع المواد الغذائية ، الملابس والاغطية على حوالي 50 عائلة .
    شاركنا الأطفال فرحتهم وتبادلنا معهم اللعب بالثلوج .
    عند عملية التوزيع سجلنا بعض الملاحظات كمعاناة بعض النساء من مرض الجلالة بالأعين وبعض الامراض الجلدية ، كما أننا لمسنا عن قرب مدى رداءة الملابس التي يرتدون والأحذية التي ينتعلون .
    ” خساناغ أقشود خساناغ أطبيب … ” بلغة أمازيغية تحدث أحدهم في إشارة للحاجة الماسة للخشب وللأطباء .
    الدواوير تحتاج لقوافل طبية متواصلة على مدار السنة وإلى حطب التدفئة إضافة الى ربطهم بشبكة الإتصال فللأسف التغطية منعدمة بشكل كامل .
    وحتى المديرية الإقليمية للتجهيز واللوجيستيك تعاني من نقص حاد في آلياتها ومعداتها الغير كافية لمواجهة هذه الظاهرةالمناخية الطارئة .
    كما أن هناك غصة في قلب أغلب من تم استجوابهم حول الجمعيات التي قيل أنها لا تأتي سوى للركوب على حال الدواوير وأن المساعدات التي يتم التوصل بها جد ضئيلة ولا تتلائم مع ما سمعوه عن تبرعات المحسنون في الحقيقة .
    رافقنا ” سي مصطفى ” الى منزله عفوا إلى كوخه بعدما أصر على ذلك فشاهدنا قيمة المعاناة وسط الثلوج رفقة قطيعه من الأغنام . صورة مأساوية تحيلك لما تعيشه سوريا .
    العزاء الوحيد لسي مصطفى هو المناظر الخلابة التي تحيط به من كل حدب وصوب .
    ويبقى السؤال مطروحا، ما موقع الساكنة الجبلية التي تعيش أزمات نفسية ومادية خانقة مع اقتراب موسم الثلوج والأمطار في مخططات الدولة؟ وأين نحن من الحق في التنمية والصحة و… و يستمرّ نزيف الساكنة كلّ سنة أكثر فأكثر و السلطات لا تتدخّل مما يطرح العديد من التساؤلات، كيف تدبر الدولة هذه المشاكل التي تعاني منها الساكنة المحلية بالجبال ولاسيما بالأطلس المتوسط؟ من يقوم بتوفير الأعلاف والأذوية وحطب التدفئة ..في مثل هذه الظروف القاسية من السنة؟ ؟ هل تدخل هذه الشريحة العريضة ضمن مخططات وبرامج الدولة والجماعات الترابية والمنتخبين؟ وما مآل صناديق التماسك الجهوي والتوازن الجماعي والتنمية .
    الحياة الطويلة العريضة التي نحياها مليئة بقصص الكادحين ، من حكمت عليهم الحياة بمواجهة مصيرهم لوحدهم ، أهل أكلمام من هؤلاء الذين يخوضون معركة الحياة بنفوس راضية مطمئنة ، نفوس يملؤها الإيمان واليقين برحمة الله تعالى .
    غادرنا الناس الطيبين على أمل العودة مرة أخرى ، من الواقع عدنا للخيال الذي نعيشه ، لقد عقدنا العزم على أن نواصل في نفس الطريق من أجل إماطة اللثام عن واقع المغرب المنسي .
    الألتراس لن تحل و مبادئها السامية ستظل حاضرة في نمط عيشنا مهما اتّحد الرعاع على تصويرها في أبشع الصور .
    قافلة وينرز لإقليم خنيفرة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة ، فلن نتوانى يوما في مد يد العون لاخواننا في كل مكان وبكل الطرق الممكنة .

  9. sorrane

    ce HICHAM na jamais dit un seul truc bien sur le wac tj les critiques tj les insultes… lah ihdih mabghach ifham rasso

  10. Othman

    BRAVO WINNERS , nous sommes fiers de vous .
    Je souhaite un retour tres vite aux Frimija pour encourrager notre equipe .

  11. Angelo

    Bravo les winners.

  12. bashi1937

    bayern u17 5 ljarad laalami 1 p baqi aandhom lawjah ysaqsiw lbatta.

  13. hamza

    message a tous les anti winners continuez a insulter continuez a critiquer l’absence forcée des rois des gradins

    غادرنا الناس الطيبين على أمل العودة مرة أخرى ، من الواقع عدنا للخيال الذي نعيشه ، لقد عقدنا العزم على أن نواصل في نفس الطريق من أجل إماطة اللثام عن واقع المغرب المنسي .
    الألتراس لن تحل و مبادئها السامية ستظل حاضرة في نمط عيشنا مهما اتّحد الرعاع على تصويرها في أبشع الصور .
    قافلة وينرز لإقليم خنيفرة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة ، فلن نتوانى يوما في مد يد العون لاخواننا في كل مكان وبكل الطرق الممكنة .

  14. Judor

    Red muc

    Le probleme de maghoudi et du lobby dont il fait partie, est que son seul objectif dans la vie est que l’EN soit entraine par un Marocain et que ce Marocain soit Zaki, pour eux cela suffit a Marocaniser l’equipe et profitable pour eux, peu eux c’est ca etre fier de l’équipe nationale.

    En realite ils ont en rien a foutre de l’equipe en tant que telle, comment elle jout, quelle est sa strategie, qui la compose MRE pas MRE…. Bien qu’ils soient capable de soulever ces aspects par opportunisme pour destabiliser l’entraineur en place au profit de itar lwatani Zaki.

    Derrière ca il ya une grande conivenance entre journalistes et entraineurs au Maroc et ca on le sait tous, les joueurs de la botola ne ne les intéressent pas en realite ni leur devenir, ils sont content de la situations actuelle ou on dit que les joueurs sont mauvais et mal formes tout en disant que les entraineurs sont bons et en les invitant sur les emissions tele et radio.

    Un systeme ou le joueur qui est le coeur de ce sport est lésé au profit des autres acteurs, et tant que le joueur l’acceptera et ne réagira via des des instances représentatives cela ne changera pas.

    Donc vive zaki, gakhir, talib … Les stars de notre football, lol, a eux les gros salaires et le prestige! Incroyable

  15. Judor

    Bashi
    Entraineur lembarki et nejjari hhhhhhhhhh

    T3elmou bekri

  16. Judor

    Fakhir son equipe est criblée de dette , les joueurs sont pas payes, et lui il a négocié 30 millions par mois sur trois ans….

  17. Abdel53

    Chakir a refusé de jouer à un poste que Aziz Laamri lui avait demandé d’occuper, ce qui reflète la mentalité du joueur marocain. Je me rappelle que Souhail avait fait la même chose avec le coach néerlandais Van Der Hardt lorsque ce dernier lui avait demandé de jouer comme défenseur central au vu de sa taille.

  18. Judor

    Ce chakir est un grand men7ous, il ressemble a othman Assas pour ceux qui s’en rapelent, des joueurs avec la tete vide, qui peuvent faire croire a des qualité tout en etant des grands khermaz.

    Je ne comprend meme pas qu on en parle de ce joueur .

    Pour avoir vu mouhtadi quelques fois, il est largement meilleur.

  19. wydadi a cancun mexico

    a propos de ce mosharib de chakir
    prmierment la decipline c est le foot 2em mafhamch had les entrenuers la3ab be7hal hada kaybdaw ytsab9o 3lih ca montre 3a9liya mouskah diyalhom et je crois jrad kano barino pour toujour les far mabrawsh hada kaybyan hadak l kidar diyal fakhir almojrim li makathamo la decipline la walo kaybri la3ab jahiz rchayywi salgout na9abi quois qu il soit almohim ykoun ydarjha shwiya wi nafad ta3limat diyalo bash ykahdmo mali yabri f na9aba contres les presidens o kayro dalil 3la ma a9ol hiya i3tirafat al3amid rbati ..faut faire atention m3a had l kidar

  20. abouyassir

    خبر أن سهيل هو من رفض الشاكير لا أساس له من الصحة
    سهيل بصريح العبارة قال لي ويلي كاين شي حد إكرة شاكير راه ابحال هداك اللعاب اللي خاصنا بالضبط راه الجيش اللي ما بغاوش إطلقوه من بعدما اتدخل الجينرال بنسليمان

  21. hicham

    tant que le WAC ne joue pas son propre jeu avec la construction de jeu depuis de la défense en passant par le milieu de terrain et en appuyant sur les ailes formés des arrières latéraux et les faux ailiers , je resterai critique car le jeu drape ou tba3 n’est pas digne du WAC.
    DIMA WYDAD


  22. سلام عليكم بعد غياب طويل

  23. bashi1937

    رابط يعمل على كافة الأجهزة بما فيها الهواتف الذكية
    https://goo.gl/mCA4Zx
    https://goo.gl/mCA4Zx

  24. bashi1937

    #البث_المباشر #كأس_أمم_افريقيا
    #مصر & #غانا
    كمبيوتر+جوال http://www.alamalkor.info/r2.html
    يوتيوب http://www.alamalkor.info/r4.html
    كمبيوتر http://www.alamalkor.info/r1.html

  25. bashi1937

    #البث_المباشر #كأس_أمم_افريقيا
    #مصر & #غانا
    كمبيوتر+جوال http://www.alamalkor.info/r2.html
    كمبيوتر http://www.alamalkor.info/r1.html

  26. bashi1937

    Dregy
    Dregy
    رابط مباراة مصر و غانا
    http://www.dregy.net/2017/01/blog-post_40.html

    بث مباشر لمباريات المجموعة الرابعة لكاس امم افريقيا
    مباريات منتخبات المجموعة الرابعة لكاس امم افريقيا و التى تتكون من مصر و غانا و اوغندا و مالى. شاهد مباشرة الثلاثاء 17 يناير 2017 18…

  27. bashi1937

    كان 2017:
    نهاية الشوط الاول أوغندا 0 مالي 0
    رابط: http://freehdsport.com/bein2.html

  28. Dotma

    Si l’Egypte gagne, on jouera contre eux!

  29. Docwydadi

    Bsr
    Chi lien pour real svp

  30. bashi1937

    #سيلتا_فيغو_ريال_مدريد
    للكمبيوتر : http://bit.ly/2k11qff
    للجوال : http://bit.ly/2k0SK8U

  31. bashi1937

    ⚽ بث مباشر ⚽ سيلتا فيغو × ريال مدريد ⚽
    للحاسب والجوال http://www.as-goal.com
    لايك و

  32. Docwydadi

    Merci khouya bashi

  33. bashi1937

    1 h ·
    البث المباشر : سيلتا فيغو ـ ريال مدريد
    رابط يوتيب :https://goo.gl/nMzgrs
    http://www.sporter24.com

  34. bashi1937

    Docwydadi
    de rien khouya c est un devoir

  35. aziz

    Si hicham
    Waalou maakayene 3ibra fi intissar almoutakhab???
    La grinta. La grinta et le coeur .
    Pas les chikhates.
    Voila le foot

  36. Hamza

    القلم_الجاد
    21:57 – اليوم
    العليوي على صفحته الرسمية :
    كنت على وشك ان اعطي الكرة للناصيري ولكن سمعت صوتا يقول ” شوووووت ” و لما سجلت و التفت الى الدكة وجدت الصوت اتيا من ناحية الدون العطوشي
    كم انت كبير يا العطوشي هههه

  37. Ahmed reda

    كلما افتقدت لأخبار شيكاتارا أجده يأخذ صورا مع زوحته متى سيتكرر لهجوم الوداد والدود عنها وهو الذي استنزف مبلغا طايلا من ميزانية الفريق ولم يفقد بعد من سباته

Comments are closed.