Coach: Desabre soumis à une période de test

maroc mountakhab wydad wac botola pro coupe monde derby winners tifo

Après la brillante prestation des Rouge et Blanc face à Zamalek au titre du match Retour de la ligue des champions africains. Le comité du WAC a décidé de maintenir Desabre à la tête de l’équipe en sa qualité d’entraîneur du groupe pro assisté par Moussa Ndaw, alors que Sahil appelé au secours reprend ses fonctions de directeur technique de l’équipe.

A bien y regarder, Desabre a gagné une confiance conditionnée par les résultats qu’il devrait réaliser lors des trois premières journées de la Botola Pro, ainsi que l’amélioration du rendement général du groupe. C’est en se faisant que le technicien Français passerait à l’acte en paraphant son contrat officiellement.

Réd.par: Amine SENNOUNI

27 Commentaires

  1. Casa002

    J’espère pour lui

  2. Wydadi34

    Sba7 el kheir ou rba7!

    zico; wajjad lia chi khli3 b l’bayd ou chfanja matfia men 3and lHaj hhh

    Allez les gars! Sabre au clair et faites nous plaisir avec un démarrage en trombe!!!

    DIMA WYDAD!!!

  3. Zico

    Wydaddi34
    Ana dertak Mercier
    Anta reddition cuistot!!
    Wakha makayn mouchoir
    Albayd beldi wala roumi 🙂

  4. Abdel_Ier

    Saba7 ennour wa al modamass
    chi a3daa najah , tay ghabrou o mi tayraj3ou tay jiwe b 3jajthoum o tay bdawe ytwa7mou lina 3la nabouri ha l Khli3 b lbayd ha chfenj 7ssab rasshoum 3and chomicha
    pfffffffff 3la pffffffffffffffff

  5. Zico

    Ainsi faisant; le comité ne se mouille pas trop !!

  6. Zico

    Abdel ler
    Salam
    Sabah n
    Ski wach anta madroub b lmaghraf?

  7. Wydadi34

    Foul moudammass klinah f l2iskandaria, ana baghi neftar b lbissara ou zit l3oud m3a chwia dyal lkamoune ounta 3add fel bola ou koul lcorn flaques!

  8. Wydadi34

    le match contre l’OC(P)K avancé de… une heure??!! hadi hya lbarmaja l2i7tirafia oulla blach!
    oua bqa tPefffPeffffff!

  9. Zico

    Wydadi34
    Ara matwahhaman!!!
    Makayn ghir chfenj dial Bruxelles!!!
    Ou le brouillard dial les chtis

  10. Zico

    Tu choufes et tu scoutes!!
    A la rigueur tu pffff !!

  11. Zico

    Itar watani kaydir takwiat al3adalat
    Au bled
    Makayn ghir la salle
    Pffff

  12. Wydadi34

    Regragui lli fih law7am! gallihoum ghadi ndiro b7al lWYDAD! ou ghadi nraj3ou f score hhh sir dir chi doura f sbitar Rrazi rah qrib lik ounta rak mrid b bou7amroune!

  13. Wydadi34

    Abdel_Ier; wach baqi ma kammalti l7awli d l3aid? gaddad dak chi lli bqa ou rja3 lChnord!

  14. réd1

    jomo3a mobarika

  15. karim 1937

    الإطار الوطني جاب معاه لبلاد شورطات لوليدات ديال الكشفية لي بغاهم إشوف مع إنييستا

  16. Wydadi34

    copié/collé, le WAC cette équipe “Sans Domicile Fixe” donne l’exemple, mais notre fédération et nos instances sportives font tout pour saboter notre football et favoriser leurs chouchous au détriment des méritants!

    محمد فؤاد

    عندما تكون لك الإرادة ونزعة الوصول إلى الأهداف الإستراتيجية والرغبة لتحقيق الفوز أكيد أن ستصل للمراد، وما قدمه الوداد في متنفس التغيير التقني لجون طوشاك أسبوعا بعد الخسارة اللامنتظرة بالزمالك وهلوسة سوء تدبير المباراة والإختيارات السابقة قبل أن يزحف بالعودة الأنطولوجية لمقام استرداد الأهداف بالنجاعة والقتالية مع تحول تقني لطاقم تقني طارئ كان له أصلا حوارا متأصلا في قراءة الحدث وفي تأكيد ما يمكن لكرة القدم أن تغيره على مستوى تلقي النتيجة الساحقة ومدى استرداد ذات الرقم بالإنطباع المرافق لمصطلح التحدي . وفوز الوداد بالخماسية حتى ولو أجبرت على الإقصاء بالنظر إلى المطاردة المضادة للزمالك والبحث عن الهدف الذهبي ، يعتبر تاريخيا في معطى الرد بالمثل حتى ولو لم يتأت طابع التأهل الرسمي للنهاية الإفريقية ، ويجب الإعتراف إلى أن سطوة الوداد على الحدث حتى وإن لعب خارج أسوار البيضاء كانت بالفعل رجولية بمقامات الإرادة والذهنية العالية وقيمة الإضافة الإختيارية للعناصر التي شكلت بالفعل انبهارا حقيقيا يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن الوداد لم يعد لها أصلا علاقة بطوشاك كمدرب شاخ فكريا وفنيا . وعندما تحرر لاعبو الوداد من القيود السابقة واستوعبوا الخطاب النفسي والتركيز الذهني توصلوا إلى أن كرة القدم ليس علما قائما بنفسه ومنطقا صارما في تكريس مبدإ القوة الدائم ، ويمكن لأي نتيجة أن تتغير من معطيات التحضير النفسي والإختيار الصائب والنهج التكتيكي مع قراءة تفاصيل أية جزئية في إطار زمن أي مباراة.
    شكرا للوداد على بلوغ الفوز حتى وإن كان غير مؤهل للنهائي ولكنه حقق فوزا تاريخيا مع الزمالك برغم الإقصاء، وشكرا للقتالية التي قدمها لاعبو الوداد بمن فيهم الأفارقة كوزن وإضافة ملموسة زكت تلاحم كل الأطراف.
    شكرا للوداد على السطوة التي قدموها أمام فريق يعتبر اليوم نواة منتخب مصر، وشكرا لتصريح مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عندما حمل مسؤولية الخسارة الكبيرة لخمسة من لاعبي فريقه، وتوقع سيناريو خسارة فريقه أمام الوداد بسبب الغرورعندما قال بالحرف «الكرة تعطي فقط من يحترم الخصم ويقاتل وعندما لا تحترم الخصم لا تنتظر شيئا من الكرة».
    شكرا لأنصار الوداد على تحملهم مشاق التحول إلى الرباط كضريبة معنوية ومادية ومع ذلك انتشوا بليلة الخماسية غير المكتملة، وشكرا لهذا الأداء الخرافي الذي لم نعتده منذ زمن ليس ببعيد على كرة القدم الوطنية.
    وإن كان قبعة الإحترام قد رفعت كتحية صدق لهذا السيناريو الكروي الكبير للوداد، فإن ما يغيب على كرة القدم الوطنية هو هذا الحس القتالي غير المألوف في بطولتنا المفروض فيها أن تلعب على هذا المقاس من الأداء والحماس والرغبة في الفوز لا في الخوف والتثاقل وقتل المبادرة والإيقاع، وأكثر الأندية الوطنية لا تلعب بهذه الصورة رغم عصر العولمة الكروية التي تمنح للاعب المغربي مواصفات العشق للأندية العالمية عبر القنوات، وأسفي كما قلت دائما على كرة وطنية لا تصنع العجائب وقرار النجوم المطلة عبر القاعدة وصناعة المباريات ذات الإحتفالية الخاصة كل أسبوع، وبالأرقام الأسبوعية لا يمكن أن تشاهد ثماني مباريات من المستوى العالي إلا باستثناءات ناذرة لمباراة أو مبارتين في الأسبوع.
    شكرا للوداد على هذا الدرس الكروي المفروض أن يكون مثالا حيا لدى كل المدربين وحتى اللاعبين في وقت عز علينا العودة إلى ماضي الأجيال وما صنعوه في أكثر المباريات تشويقا ومتعة أسبوعية مع أن ماضي الأجيال لا يتكرر لا بالرجاء ولا بالوداد ولا حتى في كبريات الأندية الوطنية التي كسرت حاجز تاريخها بالدرجات الدنيا.
    شكرا للوداد لأنها منحتنا الفرجة والإقناع الشامل في مباراة أريد لها أن تغير كما قلت طقوس المنطق الصارم، ولكن ما قدمته رغم الإقصاء لا يمكن أن يبعد هذا التصور الذي نطالب به في جعل وداد الأمة بداية عهد جديد لكرة مقاتلة وهجومية ورافعة معنوية للنفسيات قياسا مع ما كان يتحدث عنه من أن المباراة ستكون شكلية، ولكن الوداد أرغم نفسه على تغيير الصورة والإنطباع على أنه دائما يعتبر من الفرق العملاقة بإفريقيا، وهذا ما نريده أصلا في البطولة على أن تكون مباريات الأسبوع بطابعها الإفريقي المقاتل على الأقل حتى نصدر منتوجنا على القنوات الفضائية بالشكل الذي يمتع الأعين لا أن يجبر المشاهد على النوم والتحكم في قلب القنوات.
    الكرة في يد المسيرين أصلا، وفي يد المدربين الذين يصنعون من لا شيء شيئا قائما به مثلما فعل نادي ألافيس عندما أجبر البارصا على الخسارة، ومثلما أجبر نادي لاس بالماس غريمه الريال على التعادل في وقت معنوي صعب، ما يعني أنه لا فرق بين جميع الفرق كبشر وخامات ونجوم في صناعة النتائج حتى ولو قيل أنها كبوة الكبار ، والكبوة أصلا تدخل في منطق الكرة، ولذلك نؤمن جميعا وننادي بصناعة كرة قتالية في بطولتنا حتى نشعر أن كرة القدم الوطنية غيرت مفهوم العبث بالنضج والحماسة والرغبة في الفوز العريض.

  17. Bashi1937

    OCK # WAC : Samedi à 16h au lieu de 17h..

  18. Jamal

    شوفو هاد الاحمق مالو ؟
    http://m.alraiy.com/2016/09/30/89098/

  19. wydman

    salamo 3alaykom et jomo3a mobaraka.
    Hajhouj khassou idir 3a9lou. la confrontation du zamalek est un tournant dans l histoire du wydad.
    Dorenavant, le public wydadi prendra cette confrontation comme reference dans le jugement du rendement des joueurs et leur engagement avec sérieux.
    amma RABE7, qui a raté cet evenement historique par son comportement immature , ntalbou lih wa lana al hidaya wa 7osn al khatima fi had nhar dial ljomo3a.
    binisba li ismail 7ADAD, il a vu lui même a quel point le serieux paie.
    ta7iya khassa li NOUSSEIR et ONDAMA.

  20. wydman

    كشفت تقارير اعلامية أمريكية عن ما أسمته الأرقام الحقيقة للمداخيل التي يجنيها المكتب الشريف للفوسفاط من بيعه لهذه المادة .
    ونشرت صحيفة “نورثيرن مينر” الأمريكية المتخصصة في المعادن مقالا كذبت من خلاله كل الأرقام التي يتم الإعلان عنها بشكل دوري حول مداخيل المغرب من الفوسفاط، ونسبة الأرباح التي يجنيها أول مصدر للفوسفاط في العالم .

    الصحيفة الأمريكية ، أكدت أن مداخيل ثاني منتج للفوسفاط بعد الصين فقط في 6 أشهر تفوق 2,5 مليار دولار، و ما تقدمه الإدارة من معلومات للمغاربة عن أرباحها قد يكون غير صحيح بسبب تهرب المسؤولين المغاربة من إدراج الشركة الشريفة للفوسفاط بالبورصة لتبقى الأرقام سرية.
    وأكد الصحيفة، أن المغرب مؤهل لتغطية حاجيات العالم من الفوسفاط ل700 عام باعتباره المصدر الأول لهذا المعدن، وذلك بالإعتماد على أحدث التقنيات التي ستمكن من خفض الإنتاج.

    واستغربت الصحيفة ذاتها من التناقض بين مداخيل الفوسفاط ومعاناة المغاربة من الفقر، “بل الأكثر أن الفلاحين المغاربة لا يستطيعون اقتناء الفوسفاط لأراضيهم” على حد قول الجريدة الواسعة الانتشار في صفوف المهتمين بالثروات الطبيعية في العالم .

  21. hicham

    desaber mérite de prendre la destiné du wac pour son courage de prendre l’équipe en naufrage ce n’est pas comme ce peureux de maaloul qui a peur il veut nous prendre qu’après le match de retour contre zamal lik qu’il aille au diable.
    nous souhaitons que mr desaber restera avec nous rajal qu’il apporte avec lui zamitta pour lamrini raguragui et tobba ces entraineur n’aiment pas le wac

  22. abou adam lwydadi

    حددت لجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم يوم السبت 01 اكتوبر كموعد لاجراء مؤجل الدورة الاولى بين الوداد الرياضي واولمبيك خريبكة على ارضبة ملعب الفوسفاط بخريبكة، و كانت لجنة البرمجة قد حددت موعد انطلاق هذه المباراة في الخامسة مساء قبل ان تقرر تقديمها بساعة واحدة لتعطى صافرة بدايتها على الساعة الرابعة عصرا.

  23. abou adam lwydadi

    عينت لجنة التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الحكم الداكي الرداد لقيادة مباراة الوداد الرياضي و اولمبيك خريبكة السبت القادم برسم مؤجل الجولة الاولى من البطولة الوطنية في كرة القدم موسم 2017/2016:

    الحكم الرئيسي : الداكي الرداد
    المساعد الأول : لخويالي هشام
    المساعد الثاني : بحشاش يحيى
    الحكم الرابع : بوسليم ياسين

    ويذكر ان المباراة برمجت يوم السبت 01 اكتوبر على الساعة الرابعة بدل الخامسة كما في الجدول اسفله بملعب الفوسفاط بخريبكة، وستنقل مباشرة على قناة الرياضية.

  24. youness35

    http://urlz.fr/49EY

    regragui mchane9 tswira qdima hhhhh

    kan 3la batna issra3 liya regragui o FUS idire m3a chi farqa ta3tihe flouss en secret wi résilier contrat m3a FUS bi hadouk laflouss après va signé comme joueur libre

    hadchi kolo bach batna mayssiniche lwydad “باتنة أمامه خياران لا ثالث لهما، إما تمديد تعاقده، أو البقاء عاطلاً دون لعب” مدرب الفتح الرباطي يطلق قذائفه في وجه باتنة

  25. Dima_wac

    REGRAGUI fih lhnach, c est confirmé, il parle plus du Wydad lors de ses conférences de presse que de son équipe, le pauvre, ne rêves même pas de franchir la porte de Benjaloun tu as déjà un passif avec notre publique qui te déteste à cause de tes déclarations à droite et à gauche contre l intérêt du club. D abord, pourquoi on accepte le principe de se séparer d un joueur (Batna) mais q il ne faut surtout pas le vendre au Wac ou à un autre club du championnat. Ça montre que tu n en a rien à faire du niveau du foot national ni de la compétitivité des club marocain en Afrique ni au potentiel d un bon joueur national que tu mets au frigo juste parce-qu’il sait que ton équipe n a pas d avenir sur le moyen et long terme. Tout ce qui compte pour toi c ton nom, même toi des que tu auras une offre digne de se nom tu quittera le navire du Fus. Tes performances ont été le résultats du travaille de 3amouta et de fouzir et Batna l année dernière, en tout cas tes derniers résultats me réconforte dans mon idée que le Fus avec le cumul des matchs ne sera pas un prétend au titre cette année, nos vrai adversaire cette année à mon avis serons les Far et tanger, peut-être une surprise du côté de Berkane

  26. حسام

    سلام شكون فيكم الخوت ليتفرج في بكاري كوني يوم أمس ماشاء الله

  27. Ahmed

    J’ai mal compris la première phrase.

Comments are closed.