Botola Pro: Le Wydad champion d’automne

maroc mountakhab wydad wac botola pro coupe monde derby winners tifo

Après avoir enregistré sa première défaite de la saison, le Wydad a réussi à glaner le titre honorifique d’automne. Malgré, une baisse de régime inquiétante, lors des dernières journées (5 nuls d’affilée, une victoire et une défaite), les coéquipiers de Benachour ont profité de leur excellent début de saison (7 victoires et un nul) et un william Jebour étincelant et décisif, pour remporter ce titre, qui ne doit pas nous faire oublier cette crise de résultats presque deux mois.

Le poursuivant direct, le DHJ était contraint au nul à domicile devant le RCA (0-0). Conséquence immédiate, il termine la phase aller en deuxième position à égalité de points, certes, avec le WAC (30 points), mais avec un goal-average en faveur des Rouges et Blancs (+12).

Réd.par: Amine SENNOUNI

225 Commentaires

  1. Popov

    اقترب الحسين عموتة، بشكل كبير من تدريب الوداد الرياضي، بعدما اتفق مع مسؤولي النادي حول أغلب بنود العقد.

    وحسب مصادر قريبة من الفريق الأحمر، اجتمع مسؤولو الوداد بعموتة اليوم الثلاثاء، من أجل تعيينه مدربا خلفا للفرنسي سيباستيان ديسابر.

    وأضافت المصادر نفسها، أن عموتة تلقى اتصالا من مسؤولي الوداد عندما كان في قطر، قبل أن يحضر للبيضاء اليوم ويجتمع بمسؤولي الفريق.

    وقدم سعيد الناصري، رئيس الوداد، مقترحاته أمام عموتة، إذ اقترح عليه عقدا يمتد لأربع سنوات، مع ضرورة الفوز بلقب البطولة، والوصول على الأقل إلى دور المجموعات في عصبة الأبطال الإفريقية.

    وحسب المصادر ذاتها، فإن تقديم عموتة، سيكون نهاية الأسبوع الجاري، ليبدأ مرحلة الإعداد لمرحلة الإياب في أقرب وقت.

  2. من MORCHID

    الذي يحز في النفس أن فريقا لاعبوه شباب وأكثرهم آت من الهواة يتقاضون عشر ما يتقاضاه لاعبو الوداد وهو الآن معها في نفس الرتبة. لاعب واحد من الوداد يساوي ثمن 5او6

  3. Bashi1937

    الحرب على الناصري ابتدأت والله اعلم2 كيف ستنتهي.حرب الوينرز على الناصري تحت شعار
    انا ومن بعدي الدمار
    اللهم احفظ الوداد من أبنائها

  4. Bashi1937

    الحرب على الناصري ابتدأت والله اعلم كيف ستنتهي.
    :حرب الوينرز على الناصري تحت شعار
    انا ومن بعدي الدمار
    اللهم احفظ الوداد من أبنائها

  5. Popov

    بين التوضيح و العودة في الموضوع و البيان؛
    بين الثلاثة مشتركات و نواقص؛ فأما المشترك بينهم هو التأخير و عدم الإلمام بكل مواضيع النقاش فالتوضيح جاء متأخرا ب55 ساعة، و العودة للموضوع جاءت متأخرة بحوالي أسبوع عن الوعد بالعودة و في نفس يوم إحاطة جمعية وداد أكسيون بموضوع تفويض تدبير الشق الإحترافي من الجمعية لشركة رياضية و البيان جاء منقوصا من شيئين أولهما النقاط التي جاءت في التوضيح و نذكر بها:
    الإنخراط
    الجمع العام
    تحويل النادي إلى شركة
    التواصل
    الفروع
    منع الإلتراس
    مواضيع أخرى
    و نشير هنا أن البيان تطرق لنقطتين فقط و هما الإنخراط و ما تسمونه تحويل النادي إلى شركة و الذي هو تفويض تدبير الشق الإحترافي للجمعيات الرياضية للشركات.
    يبدو أن البيان كتب على عجل و كاتبه وقع في فخي الكيل بمكيالين و محاولة تجاهل الأسئلة التي عجز الفصيل عن الإجابة عنها بذريعة أنها تهم البيت الداخلي للوداد.
    البيان يقول حرفيا:
    .فتح الإنخراط لعموم الوداديين
    .الفرع لا يمكن أن ينتظم بشكل مستقل عن الجمعية
    .إشراك فعاليات النادي
    .الفصيل يعمل من أجل تنوير الأمة الودادية جمعاء
    رجاءا و إحتراما للعقول كيف يستقيم أن تقولوا في كل بياناتكم السابقة أنها تعني أعضاءكم فقط و اليوم تسمحون لأنفسكم بالحديث بإسم كل الجماهير!!!؟
    من خولكم الحديث بإسم كل جمهور الوداد؟
    فكما الفرع لا يمكن أن ينتظم بشكل مستقل عن الجمعية و هذا الكلام صحيح لا يمكن لفصيل أن يحدد كل مطالب الجمهور الودادي.
    و كما تظنون أنه على النادي إشراك فعاليات النادي عليكم أن تدركوا أن فعاليات جمهور الوداد لا تختصر في وينيرز.
    و كما احترمتم خصوصيتكم في تنوير أعضائكم قبلا إحترموها الآن و ساهموا في اتحاد الأمة الودادية قبل الحديث عن تنويرها.
    نأتي الآن لعقدة هذا التنافر بين الوينيرز و باقي الجمهور الودادي و هي المقاطعة
    طيلة الأشهر الماضية و من خلال التواصل مع العقلاء في فصيلكم يبدو أنكم عجزتم و تعجزون لحد الآن عن الإجابة عن سؤال سبب المقاطعة.
    ما هو سبب مقاطعتكم؟
    كيف أمكنكم الجمع بين شعاري “في السراء و الضراء” و you’ll never walk alone” مع مقاطعة بدون مبرر؟
    لماذا لم تدعموا الفريق بإقتناء تذاكر اللقاءات؟
    لماذا لم تحكموا صوت العقل و محاولة كسب أهم مكون في هذا الخصوص ألا و هو الإعلام؛ إقترحنا عليكم أنتم إتحاد الإلتراس في المغرب الدخول للملعب و الخروج في نفس التوقيت من جميع الملاعب كي تكون الرسالة أكثر حضارية و أكثر قوة و كي يتمكن الإعلاميون من الإمساك بخيط الدفاع عما قدمتموه من أشياء جميلة؛ لكن للأسف لا حياة لمن تنادي تمسكتم بعنجهيتكم و أناكم و كأن المعرفة و الرأي عضوين في الوينيرز و خرج علينا صغاركم بكل أنواع القذف و التهديد و صغار الأفكار و خرجتم أنتم بكلام يتناقد مع ما جاء في هذا البيان و كله يصب أن بيانات الوينيرز و قراراتها تهم الفصيل و أعضاءه لا غير.
    على الوينيرز أن تعلم أن لا أحد من باقي أمة الوداد يحقد عليها أو يجحد دورها المهم و كل ما قامت به في سبيل فريقها.
    على الوينيرز كذلك ألا تعتقد أنها تمثل جميع الرأي العام الودادي لأن أجمل ما في الحياة هو الإختلاف و أجمل الإختلاف هو الإختلاف بقوة و بإحترام.
    الله يهدينا و يهديكم على الوداد.

  6. The patriot

    لقد وقعنا في الفخ
    فهي الحرب اذن
    ههه
    كل واحد يتحمل مسؤوليته التاريخية أمام الفريق
    ويفكر كتيرا قبل الاقدام على أي شيء يضر بمصلحة الفريق
    التاريخ لا يرحم
    عند الامتحان يعز المرئ او يهان
    كلنا مع التغير نحو الافضل فالأفضل
    لكن لسنا مع التذمير والكيل بمكيالين من أجل المصالح والحسابات الضيقة
    لأسف اظن ان كل يسعى لايجاد له مكان وصوت في ظل التغيرات الحتمية التي سيعرفها مناخ الممارسة الكروية في المغرب
    بدءا بالاعبين، الرؤساء، المدربين، جمعيات قدماء الاعبين
    جمعيات و الترات المناصرين
    الكل يبحت عن موقع فعال في خريطة الطريق
    أتمنى ان لا يدفع فريقي المحبوب الثمن لكل هذه الصرعات

  7. amine sbata

    السلام
    مع احترامي وتقديري لما قدمه هاذا الفصيل للوداد و الدور الكبير الذي لعبه في اشعاع صورة النادي عالميا نعم عالميا و اقول هاذا لاني وانا اتطلع في مجلة المانية مختصة بالمجال الرياضي وجدتها خصصت صفحات للوينرز تعترف فيها بانهم ملوك للمدرجات هذا الاعتراف جاء من اعلام الماني محايد وليس من اعلام اكل النعم ينتظر بافواه مفتوحة من يطعمه ليطبل له على حساب من لا يطعم . هذا من جهة لكي لا نسلب الحقوق لاهلها .لكن يجب ان يعلم الجميع ان الوينرز لا تساوي شيئا من دون محبوبة القلوب وداد الامة ويجب ان تعلم الوينرز ان الداخلية باسم الدولة هي من تحارب الالتراس وليس الجامعة او الفرق.
    لماذا هذه المحاربة؟
    لان هذه الفصائل تعتبر غير قانونية البتة .
    (اود ان اخبر اعضاء هذه الالترات ان كل تكتل في اماكن عمومية او خصوصية فاق سبعة افراض بصفة سرية او علنية دون رخصة او تحت لواء جمعية مصادق عليها يعتبر مخالفا للقانون ).
    يجب على الالتراس ان تعاود النظر في قوانينها وان تصادق على صفتها كأي جمعية قانونية ان هي ارادت ان تتمتع بكرامتها.
    ومعذرة على الاطالة.
    امين محب لوداد الاجداد

  8. monecran

    Palmarés de desabre/source(http://www.sebastiendesabre.com/video)

  9. monecran

    moi personnellement je n’arrive pas a comprendre pourquoi Desabre n’a rien montré avec notre équipe.

    had lpalmarés kaml dans plusieurs championnats.

    s3ib tfham chi haja dans le championnat marocain.

    li fham chi haja yechrah lina llah yejazikom bekhayr

  10. Safari5

    Pour q’un entraîneur puisse donner un plus il faut qu’il aie un environnement sain. Un entraîneur doit avoir une philosophie de jeu et il doit aussi choisir ces troupes son adjoint son préparateur physique son entraîneur de gardien ainsi que les joueurs qui peuvent appliquer sa philosophie. Ensuite on doit lui donner un peu de temps il n’ya pas de magie. Le choix d’un entraîneur est peut-être la décision la plus importante dans la marche d’un club il faut être très systématique et méticuleux avant de choisir.

  11. Taouf

    السلام عليكم
    الناصيري هو من اعلن الحرب على نفسه أكان يظن ان بتسييره العشواءي والانفرادي و الارتجالي سيبقى يلقى التاييد الى ما لا نهاية ، اظن بانه لا يعلم ان اغلب الجماهير الودادية هي جماهير عاقلة و واعية
    من جهة اخرى ارجو من الوينرز ان لا تتمادى في موقفها الخاطىء وان تعيد حساباتها وترتيب اولوياتها لانها دورها ومهمتها الاساسية هو تشجيع الفريق قبل كل شيء ،اما ان ارادت ممارسة السياسة او المطالبة بالكرامة او العدالة الاجتماعية وهذا من حقهم كمواطنين فما عليها الا ان تؤسس جمعية رياضية قانونية او حزبا سياسيا

    فقد قال الاسكندر المقدوني ذات يوم
    لقد استفدت من أعدائي أكثر مما انتفعت بأصدقائي ، لان أعدائي كانوا يعايرونني و يكشفون لي عن عيوبي ، و بذلك أتنبه إلى الخطأ فاستدركه ، أما أصدقائي فانهم كانوا يزينون لي الخطأ و يشجعوني عليه .. فاللهم احفظني من أصدقائي

  12. Jamal

    Yallah les fhamators
    Ha le Renard a choisi El Attouchi f la liste des 23.
    Goulou 3awd Renard nul et Renard Dégage.

  13. youness35

    عرفت الائحة النهائية للمنتخب المغربي إبعاد إسماعيل الحداد مهاجم فريق الوداد البيضاوي في الوقت الذي احتفظ بكل من أمين العطوشي، ونور الدين أمرابط في إنتظار آخر الفحوصات الطبية للطاقم الطبي بعدما تعرض لإصابة على مستوى الركبة خلال آخلا مباراة له مع فريق واتفورد الإنجليزي.

  14. sabre du WAC

    ليست حربا على الناصيري و انما هي سياسة الارض المحروقة تنهجها الوينرز بشعار: انا او لا احد ..انا اولا و بعدي تأتي الوداد ان بقي لها مكان…
    اظنها حربا خاسرة من بدايتها و اذا كان هؤلاء يظنون بأن اكرم رحل بضغطهم و حربهم عليه فهم واهنون و حتى لو سلمنا بهذا المعطى, فالامور اختلفت اليوم بحكم اولا, أن السلطات العليا قررت حل الالتراس لأنها بالفعل اصبحت تهدد الأمن و الأمان و السلامة و يكفي النظر لعدد الضحايا نتيجة تهور و تسلط و جبروت هذه المجموعات, منهم من قضى نحبه و منهم من اصيب بعاهات مستديمة و منهم من سلبت منه ممتلكاته و الأمثلة عديدة و متعددة و لا يمكن بأي حال من الاحوال أن نستمر في تقديم ارواح كقربان من اجل تيفو او لوحات في المدرجات…المعطى الثاني هو أن الناصيري يختلف كثيرا عن اكرم و اراه اقوى بكثير منه بحكم حنكته و هدوئه و مركزه و بالتالي اي حرب ضده ستدخل الوداد في فترة طويلة من القحط و الازمات اطول مما عشناه في حقبة اكرم و ربما اسوء مما تعيشه الضفة الأخرى..
    ان كانت الوينرز وجدت للتحكم و ممارسة السياسة فعليها بتأسيس حزب سياسي او نقابة و الا عليها بالاهتمام و الاجتهاد فيما يعنيها كما عهدناها و ترك الامور التسييرية و التدبيرية لأهلها و أخذ من المدرجات منبرا مهما للضغط على كل الجهات أما طريقة الفايسبوك و البلاغات المقرفة فلن تجدي نفعا…

  15. highlander

    il y certains par ici qui leurs manque vraiment l’ère akram, il veulent à tout prix semer la zizanie ils remplacent juste les nom akram par nassiri, nassiri par X, X par Y même si on leurs ramène al marhoum mekouar ils seront pas satisfaits allah yahdihoum o khlas

  16. sabre du WAC

    Jamal
    رونار يلا حقق شي حاجة غادي يرجع بطل قومي و يلا فشل غادي تناقش كل اختياراته و ليس العطوشي فقط…
    المهم هو ما سيقدمه العطوشي للمنتخب و هل سيعتمد عليه اصلا؟ و هل قرار اختياره صائب ام لا؟ الجواب يتعلق بالنتيجة النهائية للمنتخب و في نظري الشخصي لا اظن بان رونار سينجح مع المنتخب و قرار ابعاد الزاكي كان قرارا خاطئا و الله اعلم..

  17. sabre du WAC

    highlander
    c la réalité, akram a été remplacé par son bras droit donc akram est tjrs là ou il était et seul le nom ki a changé: X remplacé par X prime .

  18. Abdel_Ier

    On ne cesse de nous rappeler que le role des ultras se réduit à remplir le stade et à encourager leur équipe et que la politique n’est pas de leur ressort .
    Que dira l’auteur de ” Les pensées “, “l’homme est un roseau pensant”.
    dkhoul tirane pour encourager o khrouj b7al bqar 😛

    Leur interdiction, n’elle pas une décision politique .?
    Le football n’est-il pas le reflet de l’état de notre socièté?
    Le role de la politique dans une socièté ne consiste-il pas
    à trouver un équilibre ?
    La politique est aussi un moyen qui nous permet de lutter pour une cause juste.
    D’où la vraie question, la cause des ultras est-elle juste ou pas?

  19. sorrane

    jamal

    renard hoa li sna3 lkora

    attouchi azrag defenseur daz fel wydad

    wa 3awd tfaraj fel matchat wach a3mrak chafti defenseur ki7ayad kora brasso o kiradha wast 18 darha plusieurs fois et a chaque fois katmarka 3lina o mabghach ifham ra kora katakhraj corner ola jiht touche lah i3tih lhors tema m3a renard ba3da rta7it maghadich il3ab les premiers matchs dial retour

  20. sorrane

    la seule chose qui a laissé renard choisir attouchi c les matchs qu’il a joué en afrique en CL point barre.

    le mec c un bleu plus bleu que lui il jouera le golf ou rugbi fils de chien dawazt akhyab weekend 3La 9ablo 3assabni lah i3tih chi hors dial 1 ou 2 ans

  21. Abdel53

    Abdel
    Hafidaka Allah ya Akhi.

  22. zico

    abdel ler
    a bon entendeur salut !!

  23. zico

    highlander
    permets moi de te dire cher ami que naciri est tout simplement plus dangereux qu akram

  24. zico

    only time will tell !!!

Comments are closed.