Botola : Le WAC reprend le fauteuil de leader

maroc mountakhab wydad wac botola pro coupe monde derby winners tifo

Le Wydad AC a enregistré une large victoire hier dimanche, au Complexe sportif Prince Moulay Abdellah de Rabat, lors du match d’ouverture de la manche “Retour” du Championnat Marocain, face à L’OCK – Olympique Club de Khouribgua, sur le score de 4 buts à 1.

Ce sont les Khouribguis qui ont ouvert le bal dès la 12ème minute de jeu. De retour des vestiaires, les Hommes d’Ammouta parviennet à revenir dans le match à la 52ème minute de jeu par Abdeladim Khadrouf, avant d’alourdir le score en inscrivant 3 buts succéssifs par l’intermédiaire de Achraf Bencherki (64ème minute), Mohammad Onajem (67ème minute) et William Jebor (93 ème minute).

Les Rouges & Blancs sont désormais co-leader avec Les Doukkalis de DHJ avec 33 unités en compteur. La prochaine étape aura lieu ce dimanche à partir de 16h00 face au Chabab Atlas Khénifra, le club qui est classé 8ème au Botola Maroc Télécom avec 20 points.

WydadPlus.com

55 Commentaires

  1. Wydanas

    بداية موفقة والاستمرار يحتاج للدعم الجماهيري

  2. Bashi1937

    السلام على جميع وداديوا العالم وبداية اسبوع موفقة
    السي عمولة غادي ايصايب لينا انشالله فرقة فنية كتفرج اوكتربح.السيد معقول بزاف وانا واتقوا انشاء الله غادي ينجح مع الوداد
    ما يدوم إلا المعقول والجمهور الحقيقي خاضوا يساند الفريق بالحضور والتشجيع ماشي الانتقاد وراء التلفاز أو الكمبيوتر
    ديما وداد ولا نحب سوى الوداد حرفية بلا ملحة بلا كانون والفاهم يفهم

  3. Bashi1937

    السلام على جميع وداديوا العالم وبداية اسبوع موفقة
    السي عمولة غادي ايصايب لينا انالله فرقة قوية كتفرج اوكتربح.السيد معقول بزاف وانا واتق انشاء الله غادي ينجح مع الوداد
    ما يدوم إلا المعقول والجمهور الحقيقي خاصوا يساند الفريق بالحضور والتشجيع ماشي الانتقاد وراء التلفاز أو الكمبيوتر
    ديما وداد ولا نحب سوى الوداد حرفية بلا ملحة بلا كامون والفاهم يفهم

  4. Zico

    Salam 3ala tt les frères rouges du monde entier!!
    Très belle victoire bonne pour le morale
    En route pour la gloire
    19ème sacre inchallah


  5. bqa naqs gher ljamhour inchallah mtafaal b had laab w b amouta


  6. Salam al ikhwan
    mabrouk 3lina les 3 points
    L’équipe mehtaja lina f had al wa9t

  7. kachbarwac

    اعجبني اللاعب خضروف في لقاء الأمس حيث اظهر مستوى جيد عكس المباريات السابقة .اتمنى ان يرد بقوة على منتقديه ويكون في مستوى ثقة عموتة حيث لم يسبق ان كان اساسيا مع المدربين السابقين.السيد عموتة عارف واقيلا خضروف علاش قاد.الله يوفق وداد الامة


  8. شوية ديال الصبر والابتعاد عن التشويش النقد البناء وليس التخريب الفريق في الطريق الصحيح مزال هناك أخطاء في الدفاع وعدم التركيز

  9. bashi1937

    عموتة يبرمج مبارة إعدادية اليوم ضد فريق الفتح وسيشارك فيها اللاعيبين اللدي لم يشاركو أمس
    MANQOUL

  10. red_muc

    Respect Mr aamouta, il n y a pas le temps de se reposer, les joueurs reservistes doivent etre tjrs prets et en forme. Bonne continuation.

  11. réd1

    bon courage pour la suite

  12. hicham

    le wac a bien fonctionné hier mais c’est dommage et je dirais honteux que les supporters étaient presque absents et même inexistants.
    j’espère que les wydadys prennent leurs courages entre leurs mains et envahissent les terrains.

  13. Winnery

    Les amis lbarh kon khsrna ol3bna bdik tri9a ana b3da wlah myb9a fya lhal mohim lhmdolilah adaa wantija

  14. red_muc

    Le match amicale contre le fus est fini par un match nul 1-1, but marqué par hassouni.

    La Formation:
    Benaachour
    Belkhder Fall Aarab aktaou
    Benyeder
    Asbahi mouhtadi
    Ondama hassouni kadarin

    Avec le retour de heddad, chikatara , wasti et saidi, la place de titulaire sera tres tres cher

  15. kasir

    C’est une bonne initiative de programmer des matchs pour l’équipe réserve afin de garantir la compétitivité de la totalité de l’effectif et d’immuniser les joueurs remplaçants contre l’inactivité dubanc.comme ça chaque sera disponible sur tous les niveaux aussitot qu’on lui fera appel.llah ysawb

  16. kasir

    Red Muc
    Qu’en est t il de la nouvelle recrue benchwikh? d’autant qu’on a dit bcp de bien sur luu

  17. red_muc

    Kasir

    Salam
    Aucune Idee a khoya, Je pense k il n est pas encore pret physiquement, tu sais tres bien, Le tempo des ameuteurs est tres loin de celle des pro (physiquement parlé) et il doit faire des cours de nuits pour rattraper 🙂


  18. jabour keita 2 hhhhhhhh

    l3ilm hhhhhh

  19. ahmed

    بالصور تركيب اللوحة الإلكترونية بمدرجات فريميجة
    https://goo.gl/bp60jH
    https://goo.gl/bp60jH

  20. jaad

    انتهت قبل قليل المقابلة الودية التي جمعت بين الوداد والقتح بالتعادل 1/1. هدف من توقيع ايمن حسوني….
    دخل عموتة بالتشكيل الاتي للوقوف عن كتب على امكانيات كل لاعب خصوصا وان قادم الدورات سوف يعيش الفريق ضغط المباريات بعد الدخول لغمار الكاس الافريقية..
    ………بنعشور……
    اكتاو…اعراب….فال….بلخضر
    ……كدارين. ….بنيدر.. اصبحي..
    ………….مهتدي…………..
    حسوني…… فابريس ….
    الشوط التاني عرف اقحام عصام الشويخ ولواسطي لمدة عشرين دقيقة تقريبا….
    وهنا يتضح اننا والحمد لله نملك فريقين وباقي الخير مع عودة المصابين حداد..شيكا..وقرناص….
    خبر منقول

  21. Wydadi34

    Ssalam ou 3alaïkoum ou bessa7a la bonne reprise du Wydad! kayen chi rediff? il me faut revoir ce match à “froid” hhh

  22. Taouf

    السلام عليكم
    ببرمجة مباراة ودية اليوم عموتة يعطي اشارات جيدة و قوية بانه جاي باش يخدم بالمعقول خاص عاتكون الاستمرارية ويلقا مسوولين معقولين ومايديروش ليه العرقلة

  23. bashi1937

    KASIR
    CHWIEH ET WASTI ONT JOUE 15 DERNIERES MIN DE LA 2 EME MI TEMPS

  24. kachbarwac

    حسب ما حكى لي احد الاصدقاء الذي سبق ان تابع الشويخ في احدى اللقاءات لفريق ازيلال فهو لاعب ذو امكانيات جيدة وقد يكون مفاجئة الجمهور الودادي.مصادر عرجاوية تؤكد كذلك ان فاخر جد متدمر من التفريط في اللاعب الشاب


  25. lmatch raah m3awdinou f arriadia

  26. hamza

    svp pour les gens qui mettent les liens ici essayez de copier l’article et collez le ici pas la peine de quitter le site pour lire un article de 3 lignes et de revenir au site encore une fois c de la publicite gratuite

  27. hamza

    مفاجأة وبالوثائق.. “هسبورت” تَكشف عدد المباريات الدّولية لشيكاتارا من الاتّحاد النيجيري!
    هسبورت: أمال لكعيدا
    قبل 5 ساعات
    أثارت قضية استيفاء اللاعب النيجيري، شيسوم شيكتارا، لشرط التوفر على 10 مباريات دولية مع منتخب بلاده من عدمه جدلاً واسعاً في الأوساط الكروية المحلية، خاصة بعد تقدم نادي اتحاد طنجة قبل أسابيع باعتراضه على قانونية مشاركة اللاعب رفقة ناديه الوداد البيضاوي، بدعوى عدم توفره على الشرط المذكور في القانون الخاص بانتداب اللاعبين الأجانب.

    وراسلت “هسبورت” الاتحاد النيجيري لكرة القدم لاستفساره عن عدد المباريات التي خاضها شيكاتارا بقميص منتخب بلاده، لتتلقى رداً رسمياً من سكرتاريته العامة، تؤكد فيه أن اللاعب قد شارك مع المنتخب النيجيري الأول في ثماني مباريات فقط، منها اثنتين برسم تصفيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين في نسختها الأخيرة وثلاث عن نهائيات البطولة نفسها (الشان)، وثلاث مباريات ودية.

    وعاودت الجريدة مراسلة الاتحاد النيجيري لاستفساره مجدداً عن مشاركات اللاعب مع منتخب بلاده لأقل من 23 سنة، فأكد في رده أن شيكاتارا كان قد شارك مع المنتخب الأولمبي في بضع مباريات ودية ضد أندية محلية، (أقل من 10 مباريات)، قبل أن يتم استدعاؤه رسمياً للمشاركة في المعسكر الذي سبق البطولة الإفريقية التصفوية المؤهلة لأولمبياد ريو قبل عامين، لكنه تعرض لإصابة أبعدته عن القائمة النهائية للمجموعة.

    واتصلت “هسبورت” بحسن الفيلالي، رئيس لجنة قانون اللاعب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للحصول على توضيحات أكثر بخصوص قانون اللاعبين الأجانب، في ظل الجدل الذي رافق انتقالات مجموعة من اللاعبين، أبرزهم شيسوم شيكاتارا، فأكد أن القانون واضح ولا يحتاج إلى اجتهادات، إذ يحق لكل ناد تدعيم صفوفه بأربعة لاعبين أجانب، اثنان منهم يتوفران على 10 مباريات مع المنتخب الأول أو منتخب اللاعبين المحليين، ولاعبان آخران يتوفران على 10 مباريات دولية لمنتخب أقل من 23 سنة.

    ويستغل مجموعة من وكلاء أعمال اللاعبين ومسؤولي الأندية “تساهلات” في بعض الحالات التي يتم فيها الجمع بين عدد المشاركات مع المنتخب الأول أو المحلي وكذا مع المنتخب الأولمبي لإضفاء الصفة القانونية (10 مباريات دولية) على توقيع اللاعبين الأجانب مع الأندية الوطنية، علماً أن القانون المصادق عليه من طرف المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية، برئاسة فوزي لقجع، في 28 دجنبر 2015، كان واضحاً عندما فصل بين عدد المباريات التي يجب توفرها في اللاعب الممارس مع المنتخب الأول أو المحلي، وعدد المشاركات مع المنتخب الأولمبي (كل فريق يحق له تعزيز صفوفه بأربعة لاعبين أجانب، اثنان منهم يتوفران على 10 مباريات مع المنتخب الأول أو منتخب اللاعبين المحليين، ولاعبان آخران يتوفران على 10 مباريات دولية لمنتخب أقل من 23 سنة).

    ويعاني القانون المتعلق بالتعاقد مع اللاعبين الأجانب أيضاً من ثغرات، إذ لم يحدد إن كانت المباريات الودية الدولية التي خاضها اللاعب المتعاقد مع الفريق المغربي قد تم إجراؤها أمام منتخبات أو أندية محلية، كما هو الحال بالنسبة إلى شيسوم شيكاتارا الذي خاض بعض المباريات الودية مع “أولمبيي” نيجيريا، لكنها كانت أمام أندية هناك وليس أمام منتخبات.

    ورغم اللغط الكبير الذي صاحب قضية شيكاتارا ومدى أهليته للعب للوداد البيضاوي، فإن لا إدارة نادي هذا الأخير ولا الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد بادرتا لنشر الوثيقة التي تؤكد قانونية مشاركة اللاعب مع الفريق “الأحمر” لوضع حد للجدل القائم حولها، بل وإن اللجنة التأديبية للـ FRMF قد رفضت التعرض الذي تقدم به اتحاد طنجة، قبل أسابيع، بخصوص احتمال عدم استيفاء هداف “الشان” الأخير لشرط العشر مباريات دولية، وذلك بداعي عدم استيفاء الفريق “الطنجاوي” إجراءات التعرض المعمول بها في الفصل 80 من القانون التأديبي للجامعة، والمتمثلة في ضرورة تعبير الفريق المعترض عن موقفه في ورقة المباراة وذلك قبل انطلاقها، وأن يؤدي واجبات التعرض المحددة في مبلغ 5000 درهم بالنسبة إلى لاعبي البطولة الوطنية الاحترافية القسم الأول.

    وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أكدت لـ”هسبورت” أنها تتوفر على الوثيقة التي تثبت خوض النيجيري شيسوم شيكاترا 10 مباريات مع منتخب بلاده، وأنها قد أدلت بها لمسؤولي اتحاد طنجة، وهو ما كذبه الموقع الرسمي للـ IRT في بلاغ نفى فيه توصله بأي وثيقة تؤكد قانونية مشاركات اللاعب مع الفريق “الأحمر”.

  28. Wydadi34

    tarik lmariouh; choukrane khouya… fine yammate “wlidate” wydadplus, 4h après chaque match kanou tayzar3ou un lien pour le match kamel hhhh

  29. bashi1937

    hamza
    SALAM
    aalah jbadti l affaire chikatara?

  30. jaad

    انا أتصفح جرائد اليوم استغربت لبعض العناوين المستفزة والمجانبة للصواب
    جريدة الصباح تعنون في صفحتها الأولى مقال تحت عنوان
    مواجهات دامية بين رجاوي ين ووداديين😡
    جريدة المساء بعنوان
    مواجهات دامية بمنطقة سباتة لجماهير موالية لإحدى الفرق البيضاوية العريقة
    بالله عليكم ماشي تموية للرأي العام عن طريق أخبار خاطئة 😯
    ألترا الجراد مضاربين بيناتهم في إحدى احياء سباتة وبشهادة الجميع وتجي صحافة المرقة تتقوم بإدراج اسم جمهور الوداد في المشكل
    بحال هاد الصحافيين الكسالى والمرتزقة خاصهم دعوى قضائية ليكونو عبرة لكل من سولت ليه نفسو يقوم بالكذب والزج باسم للوداد في مشاكل مفتعلة😬

  31. Saïd b

    3la slamtou,

    يراقب الحسين عموتا المدير الفني لنادي الوداد باهتمام بالغ حالة نجم الفريق البيضاوي إسماعيل الحداد متمنيا تجهيزه لباقي مباريات الدوري المغربي سريعا.
    وتعرض الحداد لإصابة قوية فرضت عليه الغياب عن مباريات الوداد البيضاوي لمدة 4 أشهر كاملة.

    وحمل التقرير الطبي الأخير لطبيب الوداد عبد الرزاق هيفتي مؤشرات إيجابية أراحت عموتا بشأن جاهزية الحداد وإمكانية لحاقه بالفريق البيضاوي بداية من الجولة 17 أمام المغرب التطواني نهاية الشهر الحالي.

    وكانت تخوفات مدرب وجماهير الوداد كبيرة من خضوع الحداد للجراحة الأمر الذي كان سيعني نهاية الموسم بالنسبة إليه في وقت يحتاجه الفريق الذي ينافس بقوة لاستعادة درع الدوري والمنافسة بقوة في دوري أبطال إفريقيا.

  32. hamza

    bashi j’ai copié l’article li hat Mly-18 hit makanhmalch it7ato les liens kikharjok me site w tanta kantlob mnak matb9ach thot les liens sahal 3lina khadma merci

  33. hamza

    في أولى دورات الإياب حقق الفريق فوزا هاما برباعية على أ.خريبكة ، أداء الفريق كان في المستوى و خاصة في الشوط الثاني حيث حضرت النّجاعة الهجومية .
    رغم ذلك فالفريق ينتظره عمل كبير لاسيما على مستوى التنظيم الدّفاعي .
    نُشيد بمستوى الفريق و عطاء كل اللاّعبين و الطّاقم التقني ، و نحثهم على المواصلة في نفس الطريق .
    إلترا وينرز تشكر أنصار النّادي عامّة على تضامنهم و احترامهم لقرار المقاطعة و تحترم قرار الجماهير التي حضرت لمساندة الفريق.
    كما نُنوّه أيضا بالفريق النّسوي الذي حقّق الانتصار في
    الدّيربي بملعب الغريم .
    عاش نادي الوداد الرياضي
    #الكُرة_للجُمهور

  34. bashi1937

    hamza
    normalement ce sont les ennemis du wac qui ont interet a ce que le wac perd les services du joueur chikatara c es pourquoi ils vos le resisciter une n eme fois ….
    concernant les liens et la façon de les communiquer chacun a la liberte de les publier comme il veur et prssonne n a le roit d imposer sa maniere aux autres

  35. bashi1937

    une reponse de lakjaa concernant le dossier chikatara pour clarifier la situation
    https://youtu.be/LYyqJ05UKDE

  36. HAMZA

    Je suis pas la pour jouer le 10 et vous imposer quoi que ce soit j’ai juste fait une petite demande par respect aux gens qui se respectent
    Si toi t’es contre t’es pas oblige c tout mais toi aussi t’a pas le droit de m’empecher de faire une petite remarque que ca soit pour les moderateurs ou bien pour les internautes de ce site


  37. salam chabab, rbah bi 4 twa7achnah wa khossossan bi tari9a wa alla3b aljamil, ka ntmana 7ad mowafa9 li fari9 alwidad wa lfawaz bi botola 19 inchallah, wa ka ntmana icharak la3ibine chabab marra marra b7al gadareen li dkhal nhar l7ad, wa ka ntmana lwydad tatakhallas men dak lmo3a9 dial amine al3atouchi wallah wa trakzou 3lih wa enoma ka tfarjou ta yaf9asskom aghalabyate les buts les tmarkaou 3la lwydad how sbab fih ghir toula wa lwa9fa wa makhdo3ine fih aghlabyate lmodaribine

  38. bashi1937

    ﺍﻟﻤﻮﻋﺪ ﺍﻟﻘﺎﺩﻡ :
    ﺷﺒﺎﺏ ﺃﻃﻠﺲ ﺧﻨﻴﻔﺮﺓ ﻳﺴﺘﻘﺒﻞ ﺍﻟﻮﺩﺍﺩ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻲ ﻳﻮﻡ ﺍﻷﺣﺪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﺍﻟﺜﺎﻟﺜﺔ ﺑﺎﻟﻤﻠﻌﺐ ﺍﻟﺒﻠﺪﻱ ﺏ ﺧﻨﻴﻔﺮﺓ

  39. Popov

    بات من المرتقب ان يفرج سعيد الناصيري رئيس نادي الوداد الرياضي، على تشكيلة المكتب المسير الجديد للفريق الاحمر خلال الايام القليلة القادمة. وكشف مصدر مطلع ان هاد التشكيلة غادي تعرف تغييرات كبيرة خصوصا فبعض المناصب الحساسة كأمانة المال. وضاف المصدر ديالنا، ان الناصيري اتصل بمجموعة من رجال الاعمال باش يدخلو معاه للمكتب الجديد، مبرزة في السياق نفسه ان الرئيس الودادي يبحث عن قطع غيار بإمكانها تقديم الاضافة للفريق وتعويض بعض الاسماء التي اعلنت رغبتها في الرحيل

  40. ismail

    stp les wydadis si quelqu un pourra m envoyer le lien du match complet Wac Vs OCK. Merci

  41. Ismail

    Merci amigo

  42. hicham

    نشر فصيل “أولترا وينرز” التابع لنادي الوداد الرياضي بلاغا عبر صفحته الرسمية بأحد مواقع التواصل الإجتماعي، بعد إنتصار الوداد أمام أولمبيك خريبكة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، الأحد برسم الجولة السادسة عشر من الدوري المغربي الإحترافي ،على أرضية ملعب مولاي عبد الله بالرباط.
    ils se moquent de qui ces gens?

    وذكر البلاغ أن الفصيل يحترم الجماهير التي قررت الحضور لمساندة النادي الأحمر، شاكرا الأخرى التي تضامنت مع قرار مقاطعة المباريات، إحتجاجا لمنع “حركة الأولتراس” من الملاعب الوطنية.

    وأضاف البلاغ أن الفريق قدم مستويات جيدة في المبارات الأخيرة أمام النادي الخريبكي، مطالبا أبناء عموتة بمواصلة هذا الأداء في مسار البطولة، مشيرا أن أسلوب لعب الوداد أصبح ناجحا هجوميا، لكن يجب إصلاح بعد الأمور خاصة على مستوى التنظيم الدّفاعي.

    وختم الفصيل بلاغه بالحديث عن الفريق النسوي بعد خطفه ثلاث نقاط من ملعب غريمه التقليدي الرجاء

  43. jaad

    جالس فالدار قدام الحاسوب أو التلفاز، وفالفيسبوك ما خلى حتى شي صفحة اللي ما كتبشي فيها: احنا ضد المقاطعة ، ولتسقط الالترا وعاش المشجع الحر !! انوض آوا حرر بعدا غــا بلاصتك في الملعب وتحرّك شويوش الله يعطينا وجهك 😄😄😄
    مشاكييييل

    #مقصودة

  44. jaad

    يجري في هاد الاتناء الاعب الحداد عملية جراحية على يد الدكتور الهفتي ولتقدر يغيب فيها شهر واحد على حسب الطبيب أي مايعادل في المغرب تلات أشهر ونصف بلا زواق😊😊

  45. Mly_18

    J’ai revu le match, la faiblesse défensive du WYDAD se situe premièrement sur le coté gauche, si MRABET est faible et n’a pas confiance en lui, tactiquement il ne se replie pas bien, il a fait 3 monté sur 45 minutes. Deuxièmement si Attouchi, je l’ai toujours défendu mais il est faible, interception corps a corps, placement, et Zayedha il recule tous le temps… Rabeh est le point positif de cette défense, il assure bien le dot de Noceir, il le couvre comme il le faut et ne perd aucun duel homme a homme (aérien ou au pied). Noceir rien a dire. Mais je le redis avec une aide de rabeh, qui le couvre bien et lui donne bcp de confiance pour avancer…

    Nekach kayjeri bezzaf parfois bla fayda, ye9dar ye9ta3 kwari sans effort s’il aurait eu l’intelligence de se placer avant l’avancée de l’adversaire, mais au moins il fait bcp d’effort. Relance walou hadchi li 3ta lah

    Mon point positif de cette rencontre, c’est le nouveau AMENAANE, il est la pour jouer titulaire, il n’a pas peur de le montrer, il a confiance en lui et en 20 minutes il a montré bcp de chose. C’est les profils qui faut au WYDAD, des joueurs confiant… Machi li jay chadah lkhel3a après 6 mois de jeux bhal si MRABET même s’il est international.

  46. sorrane

    fall bientot marocain.. naciri est entrain de lui preparer la nationalité donc il sera tj parmi ns lannee prochaine

  47. hamza

    إلترا وينرز تشكر أنصار النّادي عامّة على تضامنهم و احترامهم لقرار المقاطعة و تحترم قرار الجماهير التي حضرت لمساندة الفريق.
    je vous répond monsieur si vous lisez bien le communique qu’a fait les winners vous allez découvrir que ces gens ne se moquent de personne au contraire ils respectent tous les wydadis (pour ou contre le boycott)
    mais moi je pose une autre question ou sont passés les millions de supporters fidèles qu’on voit sur internet entrain de critiquer le boycott et demandent les autres a assister

  48. Mohamed usa

    Le jeu du WAC maintenant est l attaque avec le surnombre de joueurs .on va marquer beucoup de but et c est normal que l adversaire peut ne mettre contre le cours du match.le wac sera tres forte cette annee .supporter aller au stade et arreter de critquer .

  49. ahmed

    طبيب الوداد يحمل دوسابر مسؤولية تفاقم إصابة الحداد
    https://goo.gl/vS4lHU
    https://goo.gl/vS4lHU

Comments are closed.