بعد فوز الوداد بدوري الأبطال ، الى أين نسير الآن !؟

بعد فوز الوداد بدوري الأبطال ، الى أين نسير الآن !؟ | Wydad Athletic Club - Actualité / News du WAC - أخبار الوداد الرياضي
Cartoon stick man drawing conceptual illustration of group of business people applauding to speaker pointing at strategy sign. Business concept of planning and teamwork.

في مثل هذا اليوم من السنة الماضية (2017) فاز الوداد الرياضي باعرق الألقاب القارية و هو لقب عصبة الأبطال الافريقية او دوري ابطال إفريقيا بقيادة المدرب القدير الحسين عموتة و بمساندة جماهيرالنادي الراقية الوفية و كدى دور المكتب في توفير السيولة المالية

 جاء هذا التتويج بعد مسار ناجح في دور المجموعات تكلل باحتلاله للرتبة الأولى عن جدارة و استحقاق  ، ليستانف بعدها الفريق شق طريقه نحو التتويج بتجاوزه لعقبة الدور الربع النهاىي  على حساب حامل لقب النسخة السابقة  مملودي سان داونز الجنوب الافريقي ، بعد ذالك  انفتحت شهية الوداد بجميع مكوناته للفوز باللقب , فكان الجميع  في الموعد و بالضبط في نصف النهاية في مواجهة الاشقاء الجزاىريين ، فاز فيها  الوداد على اتحاد العاصمة الجزاىري ايابا   باداء ممتاز بعد تعادله ذهابا جعله يبلغ المباراة النهاية  ليكون النادي بعدها قاب قوسين او ادنى من الفوز بتلك الكاس  ، تحقق فعلا ذالك و فاز الوداد على خصمه نادي القرن في إفريقيا النادي الأهلي المصري  بملعب الرعب بالدار البيضاء ، في مباراة تاريخية لا تنسى  ليضيف الى خزينته ثاني لقب قاري .
بعد هذه الكرونولوجيا المقتضبة و ذالك  التتويج استبشرت الجماهير خيرا بأن الوداد دخل مرحلة جديدة في تاريخه ، و ان الامور اصبحت مهياة لكي يسيطر الوداد على المسابقات الوطنية و حتى القارية لسنوات طويلة ، لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن ،  و يابى البعض الا ان يكون حجر عترة لتحقيق ذالك و الحفاظ على الاقل على تلك المكتسبات و استغلالها للترويج اكثر لاسم النادي و البحث عن موارد قارة قادرة على مواجهة تحديات المستقبل ، فاصبحت تلك المخلوقات التي تصطاد في الماء العكر كالطوفان الذي يدمر كل شيء ياتي امام  طريقه  دون ان يفرق بين  حجر او شجر او بشر .
كان الأولى استغلال تلك المرحلية الزاهية و الفرصة الثمينة  لاعادة بناء النادي و هيكلة موسساتية ، و إذا بنا نرى تقهقهرا غريبا في نتاىج الفريق و تكريسا مقصودا للمنظومة المتهالكة و  للعقلية  الانفرادية و العشواىية و الارتجالية في تسييري النادي  ، التي  تظهر  واضحة جلية في  مسرحيات  الجموع العامة و مواسم التصفيق و التمجيد للقاىد الملهم  ، كأن البعض يتعمد خلق تلك البيىة الفاسدة المتعفنة كالدود الذي يخرج من الميت لياكل الميت نفسه .
و تظل دار لقمان على حالها ليستمر معها  انتاج ذالك المشهد الضبابي في مسلسل عملية التخريب  و البناء المغشوش وفق  سيناريو رديء ، سهل و مالوف هو تغيير المدربين و اختصار و اختزال الخيبات و الانتكاسات في ذهاب مدرب او بقاىه باعتباره الحلقة الاضعف
 رغم ذالك و طردا للياس ، فالانصار ستظل في انتظار الانتصار ، لكن هذه المرة ليس بمعناه الضيف لكن بمعناه الشمولي الكامل الممثل في
المطالبة  بهيكلة النادي قدر المستطاع  لاستكمال الرسالة التي وجد من اجلها  و هي نشر  ثقافة الاعتزاز  و الانتماء للدين و الأمة و  الوطن .
Taouf

265 Commentaires

  1. mehdi

    نسير الى منحنى المقامر لاندري كيف سنعوض فترة الإخفاق الذي يلزمنا منذ رحيل البنزرتي كل شيء يسير نحو المجهول وخاصة مع المدرب الذي ربما يلزمه وقتا اخر ليفهم ان الوداد لا يمكنه هضم اي تكتيك سوى الهجوم تم الهجوم فكلما حاول اي مدرب ما جر اللاعبين الى الوراء فلا يجني سوى الويل ان الفريق في نفق مسدود ويجب تظافر الجهود من طرف كل المكونات للعودة إلى سكة اللعب الجميل ومعانقة شباك الخصوم

  2. Jamal

    السير نحو المجهول
    هههههه
    هاد العنوان عندك بحال أفلام طاراس بولبا اللي كنا كا نتفرجو فيهوم في سينما المدنية
    ههههههههههههه


  3. Mahdi
    كلامك صحيح ومعقول مليون في المااة
    الوداد تسير نحو المجهول ان لم نقل الباب المسدود بطريقة التسيير العشوااي والدي لايعتمد علي دراسات دقيقة
    هل التسيير هو ترك المجال للاعبين كي يتحكموا في مصير فريق كبير كالوداد
    بل ويتحكمون ايضا حتي فيمن سكون حتي مدربهم
    ويتحكمون في كل شي
    الوداد اصبحت معروفة لكل لاعب اراد ان يلعب ويحصل علي الشقة والكات كات وراتب ب تلاتة مليون سنتيم او اكتر بمقابل مردود ديال النعاس والضحك والنكت وعدم التداريب بجدية والراحة الكاملة واعد بالذكر هنا الي اكتر من عشر لاعبين يستنزفون خزينة النادي بدون اي مردود ومجهود
    هل الوداد اصبحت بقرة حلوب لكل من هب ودب من اللاعبين العاطلين ؟
    اللهم ان هدا منكر

  4. hicham

    NACIRI a fait la même chose qu’AKRAM lorsque le wac a été sacré champion du Maroc en 2010 ,il a envoyé FAKHR DINE et a recruter Santos comme entraineur et depuis lors c’est le désert, Naciri apres LC il a envoyé AMOUTA .le même scenario se répète et on sait que les même causes engendrent les mêmes effets .
    Naciri a devant lui une seule solution c’est le dialogue et la démocratisation du club.

  5. Abdel53

    الى هناك ؟!!!!!!!

  6. Abdel_Ier

    Abdel53 …
    telle est la question , en attendant Godot.

  7. Francewac

    Il y ‘aura bientôt un mouvement contre NASSIRI
    Trop c’est trop

    SVP ne donner plus une formation fiha les Na9abistes
    SA3DI-na9ech-haddad-ounajem-noussir-nahiri
    hadou khass babahoum zarwata et un coup de pied dans le cul pour qu’ils partent loin de benjeloun

  8. bashi1937

    https://www.facebook.com/zamalekna1media/videos/2145306442170297/
    في مثل هذا اليوم من السنة الماضية (2017) فاز الوداد الرياضي باعرق الألقاب القارية و هو لقب عصبة

  9. abdelmajid

    شكرا للاخ طاوف لقد لخصت كل شيء في اسطر قليلة لعل وعسى يقراها ناصيروفيتش ويحن قلبه لانصار الوداد الذين يريدون فريق مؤسسات وليس فريق شخص بذهابه ينهار كل شيء…خاي جمال خرجتي من رونضنتك هي حتا انتا من زوار المدنية هههههه كنت المكلف بالخزينة العامة لاصدقائي حيث من سيذهب يأتي بالاموال لذي حتى لا يتراجع عن كلامه هههههه فنذهب في اليوم الموالي جماعة هههه


  10. amouta nouveau entraineur de hilal soudanais


  11. merci monsieur taouf pour l article cest extraordinaire


  12. tant que nassiri dirige tout seul l equipe on n avancerons pas c est triste

  13. Abdel_Ier

    Taouf…
    Merci pour cet article qui décrit de façon simple la situation ambigue, élusive dans laquelle se trouve le Wydad. D’un coté le club se dote d’une infrastructure sportive digne des grands clubs et d’un autre cote une gestion opaque et des prises de décisions hasardeuses qui laissent planer le doute sur la bonne marche de l’équipe.

  14. Widadi.com

    انهاركم مبروك

    @ Taoufik, salam

    قرأت المقال الذي كتبته، واشكرك على المجهود،غير هو وللامانة لم تأتي بجديد،أو معرفتش علاش البعض يهلل ويطبل؛ أوهاد الكلام راه كلشي عارفو، وراه تقوله دايماً هنا في السيت، وثانيا فيه اشوية اديال الحقيقة الكل في محيط الوداد يعرف انه الوداد تسير بعشوائية، غالبا من طرف الرئيس بوحدو، حتا واحد ماينكر هذا، وخاص إصلاحات في العمق ووووو، ولكن باش اتكون عند مقالك مصداقية، خاص الكاتب بعدا يلتزم بالموضوعية والحياد،مع الأسف الشيئ الذي تفتقده انت اخي الكريم، ماشي حيت الرئيس ارتكب أخطاء أنكروا الإنجازات اديالو، وكان اعليك أولا تبدأ من الاول كيف أتى هذا الرئيس وفي ايت ظروف؟ باش الحكم اديالك اتبنا على الصح، والمقال اديالك ابديتيه بالاطناب في حق المدرب السابق السيد عموتة، الذي لا ينكر احد يده البيضاء على الفريق، ولكن تعمدت عدم سرد ما وقع بعد الفوز بالعصبة، والهزائم السبع المتتالية التي يتحملها بالدرجة الأولى المدرب عموتة، ومن بعد أفضت في سلخ وجلد الرئيس، ومشاكل الوداد غير محصورة في الشق الإداري الذي اجدد طلبي إعادة النظر فيه وتطويره ليكون في مستوى متطلبات الجمهور ومستوى إسم الفريق ،الوداد ليست لها ديون الآن كما كان الحال عليه من قبل، بل عندو دائما فائض، وهذا راه مجاش بالصدفة ،المشكل لي عند الوداد نتائج ومردود فوق أرضية الملعب، المسؤول عنو بالدرج الأولى المدرب واللاعبين، نعم المكتب كذلك في ما يخص الانتداب، ولكن بدرجة أقل،
    إذا كنا نحب فعلا الوداد، راه بجميع مكوناته، ومنها الرئيس، راه ماشي طاح من السما، راه حتا هو ودادي، ومع أنه بشر، يخطأ كما نخطأ، وعلينا نحن كذلك أن نكون في مستوى مسؤوليتنا، ليس بسوء نية وتغليب فلان على فلان، يجب أن نرتقي نحن كذلك وان لا نبخس عمل أحد.

    تحياتي

  15. Widadi.com

    @ Francewac, salam

    الناهيري أخويا غير اتجنيتي عليه وزدتيه في اللائحة مكان أحد آخر، والناس لي سبقوني وعلقو منبهوكش للخطأ لأن هداك لي مدكرتيهش من المحصنين، هههههههه، لو كان العكس كون قمعوك
    للأمانة، الاعببين لي في الصورة هما كما ذكرت غير حيد الناهيري ودير في بلاصتو الكرتي، ليس دفاعا عن الناهيري، أنا عندي الاعببين ابحال ابحال، ولكن لاحقاق الحق وثانيا الناهيري عارف راسو غادي يغادر الفريق في الانتداب الشتوية، معندو مايدير بشي نقابة إذا كان فعلا هناك شي نقابة، نعم كاين واحد جانب من الشك، كيفاش نفس الاعبين الذين غادروا التدريبات هما نفسهم لي مجتمعين في الصورة؟ النقاش السعيدي، نوصير ،الكرتي و أوناجم.
    الله أعلم

    تحياتي


  16. الى أين نسيرغدا ؟ سؤال جميل و في محله

    ولكن حتى تكون الأمور أكثر وضوحا وجب علينا سؤال أين كنا البارحة ؟

    “Un peuple qui oublie son passé n’a pas d’avenir”

  17. Taouf

    السلام عليكم
    abdelmajid
    بارك الله فيك خويا عبد المجيد و نتمنى ذالك

  18. Taouf

    Lahrizi78
    شكرا اخي الكريم


  19. @abdelmajid

    sallam

    فريق مؤسسات وليس فريق شخص بذهابه ينهار كل شيء

    ————————————-

    cest bien de construire un club pro et le gérer comme une institution…..mais cette critique me parait infondée

    où est le grand milan sans berlescouni ……je le répète le grand milan l’un des plus prestigieux club au monde ?

  20. Abouaziz

    مقال جميل رائع


  21. @Widadi.com

    sallam

    merci , je suis muy bien ….prépare toi football leaks on fire hhhhhhhh

  22. Taouf

    Abdel_Ier
    شكرا استاذ عبد الحق ، و صراحة هناك أمور تدور في الفريق الآن لا تبشر بالخير

  23. Challou

    إنا لله وإنا إليه راجعون

  24. Skoumafan

    مؤسف حقا مؤسف جدا يظهر كيف تدار الأمور وكيف يغتال بضم الياء حلم جمهور الحمراء الكبير فريق يستعمل بعض لاعبيه كأ دات لتطبيق بعض خطط الرئيس فريق تحول بقدرة قادر لمجموعة فرق ، من بينها من يريد الفوز وآخرون العكس والمدرب في دار غفلون كل هذا تكلمت عنه مرارا ومند مدة لكن لم يعجب الكثيورن ماذا ننتظر ،لأن يسقط الفريق ويأتي من يقول إني مدين للفريق بالملايير
    الوداد فوق كف عفريت حسبنا الله

  25. Widadi.com

    @ Iniesta_la masia,

    wa3alaykoum salam,
    Ravi de te retrouver cher ami, malheureusement à khoya les gens ont la mémoire courte, c’est très facile de détruire, et certains trouve même plaisir à le faire, il semble que les hommes aient un penchant à tout detruire, et n’attendent qu’un prétexte pr cela.

    Wydadicalement

  26. Taouf

    Widadi.com
    و عليكم السلام و رحمة الله دكتور
    أولا استاذ أعتقد أنك كنت قاسيا معي شيءا ما بخصوص المقال اعلاه ههههه رغم ذالك شكرا على تلك الملاحظات الجميلة
    ثانيا المقال كان له مناسبة لم اود ان تمر مرور الكرام في الموقع و احببت ان اذكر الاخوة بمرور سنة على تلك الذكرى الجميلة و هي فوز وداد الأمة بعصبة الأبطال للفت الانتباه الى الواقع الذي نعيشه الآن
    ثالثا المقال هو مجهود بسيط جدا و جاء على استعجال فاعتذر للغة العربية و للقراء جميعا على بعض الحشو و الركاكة و الأخطاء النحوية
    رابعا بالنسبة للمكتب فاظنك لم تقرا جيدا الفقرة الأولى التي قلت فيها
    …..
    بقيادة المدرب القدير الحسين عموتة و بمساندة جماهيرالنادي الراقية الوفية و كدى دور المكتب في توفير السيولة المالية
    خامسا أنا لم امجد احدا في هذا المقال و انما وصفت عمل مدرب بعبارة واحدة ( المدرب القدير ) لانه فاز معنا بعصبة الأبطال
    و أخيرا المقال كان بسيطا و تطرق فقط للعموميات و تجنب التفاصيل المؤلمة ، المكتب قدم اشياء جميلة و
    و الله و بالله و تا الله اتمنى ان ينجب مع الوداد على جميع المستويات لكنه في الواقع يسير بالنادي نحو الهاوية من الناحية التسييرية و لا يجب أن ننتظر حتى نستفيق لنرى أنفسنا نسخة طبق الأصل مما تعيشه الجهة المقابلة و كل الموشرات تقول ذالك و الجميع العام الأخير خير دليل
    تحياتي

  27. Widadi.com

    @ Skoumafan, salam

    😱واش عندك أخويا شي ذليل على ماتقول؟
    واش عندك شي أخبار حصرية موثوق بها أو مجرد تخمينات؟
    خويا راه مكاينش شي حاجة متأكدة، راه غير إشاعات وجب أولا التأكد منها وتانيا عدم الوقوع في سلبياتها، ربما من يريد بالوداد شرا من أشاعها والتقط والصورة لزرع الشكوك في نفوس الوداديين، وهذا الشخص الذي التقط الصورة، لماذا اختار التقاطها من الخلف ومن مكان غير مكشوف؟ يعني كان مخزون، لماذا لم يطلب مباشرة من الاعببين المعنيين بالأمر مباشرة التقاط صورة؟ لن يرفض احد ذلك؟
    زيادة على أن توقيت المقال حتا هو زاد في الطين بلة، هل مقصود؟ أو صدفة

    تحياتي

  28. Abdel53

    Abdel Ier
    Malheureusement c est beaucoup plus que Godot mon ami et je sais très bien ce que j avance. Kafka avec toute sa complexité (philosophique) ne pourrait décrire mieux que ce que nous vivons aujourdhui malgré une bonne récolte au niveau des titres. Nous sommes mal tombés cette fois ci !!
    J ai vraiment peur et j attends comme tous les wydadis , les plus avertis surtout, qu une messie quelconque viendra nous délivrer de cette tragédie “humaine”.

  29. Widadi.com

    @ Taoufik,

    يا أخي الكريم هناك بعض الجزئيات لم تنتبه إليها خانتك وعبرت عن ما في داخلك يكفي مثلا أنه عندما تكلمت على المدرب، ذكرت إسمه وبمفرده، مع انه كان طاقم تقني يتكون من غزة أفراد يرجع الإنجاز لهم كلهم، ولكن ذكرت فقط عموتة.
    بعكس تكلمت عن دور المكتب جماعة وليس الرئيس بدون ذكر إسمه كما فعلت مع عموتة، واختصرته في السيولة المالية.

    اكهمتينا حرية التعبير أخي الكريم وافكارك تحترم، لكن يجب الفصل، عندما تكون معلق كباقي المعلقين في السيت، فلك ماشئت، عبر ما تشاء، ولكن عند كتابة مقال، فعليك التحلي بالموضوعية والحياد، تطرح موضوع وأسئلة ووو بدون إبداء الرأي، راه كاين اختلاف كبير يا أخي بين الاثنين، فتحمل مسؤوليتك انت كذلك، ولا تشطط في استعمال سلطة ولو كانت صغيرة.

    تحياتي


  30. @widadi.com

    football leakes : quand l’opportunité de restructurer le club s’était proposée seulement il y avait 5% du public qui était pour hhhhhhhhhhh

    il y’a plusieurs personnes qui circulent par ici ils n’ont cessé de fusiller le porteur de ce projet hhhhhhhhhhh

  31. Skoumafan

    Widadi.com
    تحية وسلام
    لم أر الصورة جيدا ولايمكن الأخذ بالصورة لأنها غير كافية وممكن يكون مجموعة لاعبين وأخد أقل من العدد
    صراحة شكوكي متأكد منها وأحتفظ بها لنفسي بحيث يصعب الإدلاء بها لما لا يكون هناك مادي
    الذي أعرفه أن الوداد تغرق في العشوائية والضبابية ولايوجد ما يبشر بالخير للفريق من وجهة نظري المتواضعة
    لكن الذي أراه الآن هو التخلص من لاعبين باركة عليهم ،هذا كمرحلة أولى

  32. abdel64

    @ Taoufik,

    انزيدك حاجة أخرى مهمة يا أخي
    الوالد اديالي الله يرحمو ويرحم المسلمين أجمعين، كانت يقول لي دائما جملة لم أنساها
    أسمع أولدي لي من يبكيك لا تسمع لي من ايضحكك

    حذاري ثم حذاري من من يطبلون ويصفقون

  33. Widadi.com

    تيبان ليا والله أعلم ،أن الخشونة ابدات
    أتمنى أن أكون مخطأ


  34. بعض الجماهير مثل الاطفال الصغار يطالبون بتغيير كتغيرهم للحفاضات وبعد ذلك تراهم هم اول الناقمين و المنتقديين للتغيير …..

    مكتب لا يسلم من الانتقاد و توجيه السهام يتم تحمليه في كل مرة اي شيء سلبي ينتظرون اي نتيجة للانقضاض على شخص ما و الهجوم عليه …
    وحتى ان تحققت بعض مطالبهم المزعومة يركنون للوراء و يغمضون اعينهم بعيدا عن الاعتراف بما هو ايجابي
    الوداد رغم عديد السلبيات لم تعد وداد لقب كل خمس سنوات وقبل ذلك بطولة بعد 13 سنة غياب ومراكز تتأرجع بين السادس و العاشر …

    البعض نسا او تناسى سنوات الظلام والان بعدما اصبح للنادي اسم وقيمة باعتارف الخصوم قبل المحبيين
    هناك ممن يدعي حب الفريق لا يروقه ذلك ويتكلم وكأن الفريق كان امبراطور افريقيا والان تم تصغيره
    ارحمونا فنحن نعلم التاريخ جيدا …
    و نعلم علم اليقين ان الوداد اصبح يهابه الجميع ولا يمكن البتة بخس الناس حقهم ممن ساهم في ذلك من مكتب و من لاعبيين جمهور و مدربيين …

    الناصري رغم عديد الاخطاء فعلى الاقل معه اصبح للنادي مكانة ولا يلعب الكومبارس في عديد المناسبات
    لسنا لا من الجمهور العدمي المعروف اتجاهه ولا المطبل و الذي يقدس الاشخاص
    ما لك لك وما عليك عليك …

    Copier coller ( un article publié sur un site wydadi )

  35. Saïd b

    La vérité est qu’on a pas un comité digne de ce nom et qui gère à bien les destinées du Wydad.
    Un seul homme fait le beau et le mauvais temps et cela laisse des doutes quant à ses bonnes intentions.
    À ce que nous sachions, le Wydad appartient à tous les wydadis et on a le droit de savoir où on va, qui nous dirige et comment. C’est ce que le président ne veut pas savoir.
    En résumé, l’avenir du club est incertain car un seul homme détient les ficelles de la vérité.

  36. abdel64

    @ Taoufik,

    النصيحة الثانية،هههه، ابحال والو كاينين معانا وداديين كيخلصهم الناصرى، هههه

  37. Taouf

    abdel64
    خويا الفاضل و الله الذي لا الله غيره لا احب لا الثناء و لا المدح لانه يحرجني كثيرا و قد يصيب الانسان بالغرور وغيره لهذا اعتبر تدخلات الاخوة التي فيها الشكر تشجيع و التي فيها الانتقاد تصويب
    رغم ان بعض الانتقادات قد تتجاوز التصويب الى تصفية الحسابات ههههه

  38. abdel64

    دابا غير بغت انسول شي إخوان، عندنا مشكل نتائج في الملعب،نعم، ولكن ماشي بسبب المدرب، بالله جا 3 أسابيع، وهد المدرب آش عندو كوم لا عبيين؟، هو لي جابهم؟ جبور وبابلتندي؟ والناهيري ؟صفقات تحت الطاولة ، في الاخير المسؤولية ترجع لي جابهم، يعني المكتب، والمكتب اشحال فيه من واحد.؟بوحدو الرئيس، واش باغين ضركوا الشمس بالغربال؟ ههههه


  39. الاختلاف لا ينبغي أن يفسد للود و التويداديت قضية
    للأسف بمنطق البعض أصبح الوداديون فريقين
    مرقية أو حياحة

  40. Taouf

    Widadi.com
    استاذي ، في اغلب الأحيان الحياد يكون خيانة
    و مسالة الحياد بالنسبة لي لا وجود لها في واقعنا و هو مصطلح يستعمل فقط الاستهلاك الاعلامي لا غير
    الحياد لا يمكن أن استعمله في توابث الامة و في الوداد طبعا ههههه
    و أعتقد أنك حملت المقال أكثر مما يحتمل هههه
    بالنسبة لعموتة الكل يشهد له بالكفاءة و سمعته لا المهنية و لا الاخلاقية تسبقه و لا ادري ما سبب تلك الحساسية المفرطة اتجاهه هههه اما بالنسبة لطاقمه فاعتذر عن عدم ذكره و رغم ذالك أعتقد أنه سيوجد بيننا من ينتقدني لعدم ذكر اسماىهم واحد تلو الاخر ههههه امزج فقط
    بالنسبة للمكتب لم تعجبك هل لاعتقادك انه لا وجود اصلا للمكتب و كاين فقط شخص واحد هو الرىيس هههه لهذا اعتذر مرة أخرى عن عدم ذكر الرىيس سعيد الناصري بنفسه و ذكرت المكتب بعمومه رغم انه لا وجود اصلا للمكتب

  41. abdel64

    Saïd b
    5 novembre 2018 at 11:24

    Tu as tout dit mon ami
    En résumé, l’avenir du club est incertain car un seul homme détient les ficelles de la vérité.

    et je revien a ce ki dit tout a l’heure, il a n y a pa de fumé sans feu, si les 5 joueurs ont refusé de s’entraîner et sont ensemble dans un coin caché, c’est qu’ils nous préparent qlqs choses.

    • abdel64

      Je m’excuse, j’ai fai copier coller, et j’ai copier même la date avec le pseudo hhhh

  42. jaad

    Widadi.com
    السلام استاذي😊
    الصورة الملتقطة لاشي هيا فقط تنوير للاعبين لغادرو التدريبات من بعد اجتماع مع الإدارة الودادية
    تأنيا كمحب ودادي تنقول أن الأسوء سنراه من بعد مقابلة النجم الساحيلي فلا يخفى عليه المتربصين بالنادي مااكترهم ولكن لاقدر الله وكانت نتيجة سلبية ماغاديش تعرف ردة فعل الجماهير اتجاه جميع مكونات النادي لكانت تنتظر الفوز بإحدى الألقاب
    حاليا الخوف كبير جدا من تبعات مابعد مقابلة الخميس
    انا من أكبر المحبين لأحمل مسؤولية تدهور نتائج النادي للرجل الأول الرئيس الناصيري بتسيير انفادي تتغلب عليه باك صاحبي 😎
    فيما يخص ديون النادي 🤔🤔🤔
    الناصيري في نظرك ملتزم بجميع ديون النادي كيف يقال 🤔🤔
    وقت كنت بفاس شاهدت فرحة جمهور فاس بكل المحبين ديال الوداد الرياضي وطريقة الاستقبال وتساءلت علاش إدارة النادي تصر على خلق العداوة بين الناديين فيما يخص حصة فاس من صفقة بنشرقي فالكل يتكلم عليها بفاس
    الأهلي المصري وقت باع ايفونا أعطى للوداد الرياضي حقه من نسبة البيع
    لااخفيك أن هناك أمور وجب عدم الحديت عنها حاليا ولكن أمور النادي ماشي هيا هاديك ووجب إصلاحها والوقوف عليها شخصيا
    على بعد 3 أيام من مقأبلة مهمة ضد النجم الساحلي والمجموعة الودادية مشتتة بداية من الركاءز
    تحياتي

  43. Taouf

    للتوضيح فقط قد يظن البعض أننا ضد الرىيس بل بالعكس نريد لرىيس الوداد سواء كان الناصري او غيره ان ينجح على جميع المستويات ، نحن ضد كيفية تسيير نادي عريق كالوداد و الامور المشبوهة التي تحوم حول النادي و على الجماهير المطالبة بالكثير لتصل للقليل هههه اما الا بقينا على التصفيق و التمجيد و التهليل فالمصير المحتوم هو الهاوية
    تصوروا لو كان الوداد في وضعية الاندماج الى أين سيكون مصيرنا !!!!!؟؟

  44. abdel64

    Taouf
    مكاين لا نصيحة لا والو أخويا راني غير نضحك معاك، ههههه


  45. @jaad :

    sallam

    un public doit critiquer un président pour : les mauvaises résultats , ses décisions , lorsqu il promet et viole ses promesses ….pas pour son monopole ( تسيير انفرادي )

    je t invite à suivre comment fonctionnent les grands clubs

  46. jaad

    مع احترامي لآراء الكتير من مرتادي الموقع فطريقة الحديت عن بعض لاعبي الفريق الأول بأشياء بعيدة كل البعد عن الحقيقة يخلق العديد من المشاكل وسط المجموعة
    بالأمس نفسهم كانو أبطال أفريقيا باستثناء بعض الجدد الناهيري وكومارا وباباتوندي وتغناوتي وجبور والمترجي والبقية

  47. Taouf

    Widadi.com
    استاذ ، و رغم ما سبق اشكرك على انتقاداتك المقبولة و المشروعة و الاخوة كذااك الذين لم يشاطروني الراي و الاختلاف في الاراء مفيد جدا لاغناء ثقافة الانسان و تصحيح بعض معلوماته

  48. Taouf

    abdel64
    خود راحتك اخويا القشابة واسعة
    😁😁

  49. jaad

    @iniesta
    السلام
    انا دائما أصر أن نموذج تسيير برشلونة يطغى على جميع حواراتك
    انت ترى فقط الجانب المضى للفرق المهيكلة جدا بالنظر لشغفك لفريق برشلونة وحتى تتبعك للفرق الاوربية
    الوداد الرياضي والكرة المغربية شي آخر وعالم فريد من نوعه
    مركب بنجلون أحد هاد الأمثلة وماعليك غير تجي في الأسبوع مرتين أو تلات وتعرف الناس وتشوف بعينيك وتحكم
    ومتال
    علاش الناصيري جاب البنزرتي نهار مقابلة النجم الساحيلي 🤔

  50. Abouaziz

    الوداد أصبح كفريـق مندوزا

  51. jaad

    مندوززااا
    ههههههه الرءيس والنائب والمدير العام والمدرب والطبيب ومساعد المدى
    تتعرف انه في احد الأسابيع تلقى ورقة حمراء كمدرب والأسبوع الموالي أراد الدخول كمساعد مدرب رغم إيقافه من الجامعة

  52. Widadi.com

    @ jaad,

    Wa3alaykoum salam,

    Justement à khoya, tu crois que c’est le bon moment de parler de ce sujet ? À la veille d’un grand match ?
    Je le dis haut et fort, et je le répète, il y’a des choses, même beaucoup de choses à corriger, beaucoup d’anarchie, mais chaque chose à son temps, et ma très grande crainte est de revivre la même situation d’avant Nassiri, ce n’est d’abord ni le moment, ni la manière, proposez moi l’alternative, je ne croit pas à l’idée détruire d’abord et puis on verra, ds l’attente d’un avenir meilleur je me contente de ce que j’ai entre les mains.

    L’autre problème que nassiri concentre tous les pouvoirs et décide seul, ça c’est la réalité par tout mon ami, qui décide au réal ? Partout ds le monde c’est comme ça, celui qui a l’argent décide.


  53. @jaad:

    mekwar le meilleur président dans l’histoire du club voyait le wydad comme un petit ajax ( le meilleur club à l’époque )

    non , il y a un autre mandoza hhhhhhhhh

    sma3 mezian ach gadi igol hhhhhhhhhh

    https://www.youtube.com/watch?v=zXO4iQ4bZ3s

  54. Hamouda

    Il y a trop de gens qui parlent trop dans l entourage du Football au maroc, et ce site ne fait pas l exeption.

    Ceux qui critiquent naciri, qui est tres loin d etre parfait dans sa gestion du Certes, Mais qui est en mesure de garder Le Club vivant car il est capable de trouver Les Resources financiers necessaires.

    Ceux qui croient pouvoir faire mieux, n ont qu a se presenter dans 4 ans lors de la prochaine AG ou Le Club elira un nouveau Boss, et enmener environ 5 Milliards de centimes avec eux, cash, sinon Titti et calma .

    • Taouf

      صافي اخويا غادي نقومو باغلاق جميع المواقع الالكترونية و سنلتزم الصمت و سنذهب للبحث عن عمل لجمع هاديك 5 مليار (كيبان ليا دابا احسن عمل هو سمسار اللاعبين ههه) لارشح نفسي بعد 4 سنوات إنشاء الله و اعدك اني ساترك الفريق على قيد الحياة ، الخيبة هو منين تجمع هاديك 5 مليار و يرفضو الانخراط ديالي بحجة ليس عندك التزكية لي هي من شروط الانخراط، في تلك الحالة هل ستزكيني انت !؟؟
      😁

  55. Abdel53

    jaad
    هناك امور وجب عدم الحديث عليها حاليا.
    احسنت القول.

  56. Abdel53

    Hamouda
    هناك ضوابط ادبية واخلاقية للنقاش. هناك اشياء كثيرة في النادي لا تدعو على الاطمءنان. خوفي نابع من معطيات مادية حقيقية لا من هواجس ومزايدات. قد نختلف في التصور والمواقف ومقاربة الاوضاع الا ان ذلك ينبغي ان يكون في اطار الاحترام والا سنسقط في الحضيض وهذا ما لا ارضاه لنفسي.

  57. Hamouda

    Taouf

    Quand tu auras Les 5 Milliards, tu seras adherant au wac en 5 minutes..
    Mais il faut avoir Les 5 Milliards d abord, dans 4 ans plutot plus, disons 7 Milliards, tu peux donc Deja commence a economise et d ici la moins parler.

  58. Widadi.com

    @ abdel64, salam

    يا أخي الإنسان على الأقل إكون منسجم وموضوعي ويعرف آش باغي، الإنسان في البداية خاصو يعرف كامل المعرفة آش عندو، ماهي مؤهلاته و قدراته ومن بعد على حساب هاد الدراسة يمكن يبني احلامو و مشاريعه وإلا غادي إكون فاشل، راه لا يمكن تبني فريق كبير من والو أو غير فقط بأفكار واحلام
    مثلا انت البارح انشرتي لائحة كاملة تطالب فيها برأس لاعبين، فريق بأكمله، من الحارس حتى جناح أيسر، مع ان معظم هؤلاء هما لي جابو الألقاب الأخيرة، واليوم تطالب برأس الرئيس، الاعببين لي اطلبتي فسخ عقودهم، غير فابور؟ انت لي غادي تدفع حقوقهم؟ لأن الرئيس غادي تجري عليه حتا هو، وهذاك المدرب الجديد اشكون لي غادي يخلصو ؟والطاقم ووووووو

    أنت واي ودادي آخر في السيت أو خارجه، من حق كل واحد يشوف الأمور من زاويته، ولكن اشوية اديال الواقع والموضوعية وضبط الأمور وديما وداد

    • Widadi.com

      استسمح ،انسيت واحد النقطة مهمة،
      أنت قلتي أن الرئيس هو الذي ينفرد بالقرارات، وعلى ما قرأت انت تعيش في فرنسا، واكبر فريق الان في فرنسا هو باري سان جيرمان، إوا قول لي، أشكون لي قرر فيه؟ الرئيس؟ القرارات تاخد من ابعد من ذلك، من الأمير شخصيا، عاد احنا في مغربنا.


  59. بعدما اتهم السيد لقجع بتبييض الأموال حكمت المحكمة على يوسف روسي بشهرين سجنا موقووفة التنفيذ و ستين مليون كتعويض عن الضرر. الشيء الغريب والعجيب هو سرعة المحاكمة ليس كما وقع في قضية الرباطي مع الاندماج والتي اقبرت في المهد !!!!!!!!!!! ما رأيكم؟ ؟

  60. Amine A.A.WAC

    السلام عليكم
    Taoufik أخ

    حتى أنا عند نفس الملاحظة ديال خونا
    Widadi.com
    لأنك حصرت دور المكتب/الرئيس غير ف’توفير السيولة المادية .. وهذا ليس صحيح لأن هاد المكتب/الرئيس هو اللي جاب المدرب المقتدر و هو اللي جاب بنشرقي و أوناجم و السعيدي و حتى العروبي و غيرهم من الناس اللي كان عندهم دور كبير في إحراز أغلى الكؤوس

    /هاد الشي ما كيعنيش بأن هاد المكتب الرئيس ما عندوش أخطاء .. و بالجملة

    من جهة أخرى اختلف مع الأخ
    Widadi.com
    فيما يتعلق بالحيادية لأن هاد المقال يمكن اعتباره “عمود راي” و ليس تقريرا صحفيا
    يلزم صاحبه أن يكون محايدا

  61. abdel64

    Widadi.com
    في هد قضية اديال الحيادية، وانا امتافق مع الإخوة وخصوصا توفيق، وغادي نمشي ابعد من ذلك لإن الأخ توفيق لمح لها، أنا لا أومن بالحياد واعتبره نفاق، الإنسان ابيض أو كحل،
    دابا غير جينا صراحة، واش انت في المكتب أو كيدور معاك الرئيس، خرج من روندتك، هههههه

  62. abdelmajid

    انيستا اخي لا اعرف لماذا تأخد الامور بحساسية مفرطة كلما انتقدت الناصيري رغم اني احترمه كثيرا واتمنى ان يبقى وليس عندي معه اي مشكلة بتاتا ولو صادفته لاخدت صورة تذكارية معه ههههه في مثل امريكي احبه كثيرا ما معناه لا تعقد الامور خذها كما هي انا فقط تكلمت عن متمنيات واحلام واعرف انها ليست واقعية وحينما ينجح الرئيس ستجدني قبلك اهنأه واحييه …انتقدت لمسن رغم حبي له وتجمعني معه صلة قرابة …ارجوك كن على يقين اني اريد للرئيس النجاح ولامانع لذي ان يبقى مدى الحياة هههه فقط يكون سبع مثل دكتاتور سنغافورة السابق هههه

  63. Widadi.com

    @ AmineA.A.WAC, salam

    احترم وجهة نظرك وجميع الإخوة
    أنا أفرق دائما بين تعاليق جميع الإخوان في السيت وبين المقال الرئيسي الذي اعتبره
    Un bulletin d’information
    موجه للجميع ولا يعبر ضرورة عن وجهة نظر الكاتب
    ولكى تكون عند هدا المقال المصداقية، و الموضوعية والشمولية، خاص يكون محايد، يعني تطرح موضوع وتترك الآخرين يناقشون كل واحد من زاويته
    لأنه إذا اعتبرنا الأمر كما تقول، غادي إكون عندنا اختلال في التوازن وفي القوى من حيث فرض رأي معين وتوجيه الآراء لغاية معروفة مسبقا، والله أعلم

    تحياتي أخي الكريم


  64. @abdlmajid

    j’ai seulement donné un exemple hhhhhh

    donde esta ac milan sans berluscuni ?

    c’est le club qui fait les joueurs et les entraineurs ……mais c’est les hommes ( et pas tous ) qui font les grands clubs


  65. + où est l’institution sans lui ?

  66. abdelmajid

    ههههه انيستا مابان لك غير بيرلسكوني سيد كله فضائح واستغلال النفوذ ومع ذلك تركت رجال الظل الذين ساهموا في نجاحات جيل فانباسطن وجيليت

  67. abdelmajid

    على فكرة خاي انيستا باسكوال كان الدراع الايمن لبيرلسكوني وكان داهية في التسيير المؤسساتي وتدبير الازمات ليست لي دراية بالاقتصاد والتسيير لكن اكيد الاخوة الذين درسوا هذا المجال يييعرفون احسن مني ان التسيير وكيفية حل الازمات هو علم في حد داته ودراسة معمقة

  68. Widadi.com

    @ abdelmajid, salam

    بالنسبة أخويا للتسيير المؤسساتي، واش هو هدف؟ واش هو مثلا ضامن للنتائج و حصد الألقاب والتميز فوق أرضية الملعب؟
    أنا مغاديش نمشي معك بعيد أخويا عبد المجيد، ونبقاو غير في بلدنا الحبيب المغرب، الفريق الآن الدي يضرب به المثال في المغرب من حيث التسيير الاحترافي المعقلن، وعدم الاستفراد بالقرارات، هو الفتح الرباطي، وحتى هو عندو غير بعض المئات من الجماهير وراهم ساخطين عليه، السب والشتم في المدرجات، ما بالك الوداد َوآلا ف الجماهير إذا لم أقل الملايين.

    هدا انقولها عاود ثاني ،هدا لا ينفي اننا نطالب بإصلاحات جذرية و في العمق، والله يدير لي فيها الخير, الأمور ليست بالسهولة كما بتصورها البعض، خصوصا راك عارف في ظل العشوائية والفوضى لي كيعرفها المغرب كله.

    نريد التسيير المعقلن ونريد الألقاب َوالنتائج، هههههههه

    تحياتي


  69. @abdelmajid:

    berlosconi que tu dis dictateur ( et ‘as raison ) = celui qui a construit l’une des plus grandes institutions au niveau mondiale = celui qui était derriere les recrutements de sacchi, vanbastan, guillet, rijakrd la liste est longue

    un président est le leadeur soit pour le bueno ou le malo

    revenons au wydad mekwar ( alah irahmo) était un bon décideur et un visionnaire c’est indiscutable ….

    ce grand monsieur a t il laissé un club = une institution …..si c’était le cas où est cette institution et pourquoi le wydad a quasi “disparu” après son départ ?

  70. Abdel_Ier

    Iensta…

    Je m’excuse , si je t’ai offusqué quand j’avais écrit que tu sombrais dans la médiocrité. Cela fait des années que je te connais ( partisan de tarte ma3za et tant mieux pour le débat ) et tu n’as jamais été grossier. Je n’ai pas aimé te voir agir de la sorte.

    Concernant ton post (“Un peuple qui oublie son passé n’a pas d’avenir”) ,je suis entièrement d’accord avec toi. Quand j’avais posté un article intitulé ” il faut revisiter notre histoire”,n’étais je pas été traité de nostalgique ? Mais en fin de compte, sob7ane mobadil al a7wal 😛
    Pour Berlusconi, tu as choisi le plus mauvais exemple .

  71. Amine A.A.WAC

    Marseille: مازال ما بغبيتي تحشم
    دابا وصلات بيك الوقاحة
    حتى للبقرة الحلوب

    مالك مخبي مورا الكلافيي ؟!؟
    مازال باقي عندي التوني ديال الواف


  72. @Widadi.com :

    yak fus un club bien structuré ( c’est trés bien ) mais 7ayid lihom majidi et ses amis …..t9ahom fi 2 éme série hhhhhhhhh


  73. match retard wac et berrechid le samedi 17 novembre a 19 h complex mohamed 5


  74. @Abdel_Ier:

    bou 3kikiz hhhhhhh

    wlah hta j’ai décidé de ne plus commenter apres ton commentaire hit 3arafni 3lach khasart lhadra …aw raja raja raja wydad zarga zarga

    mais hanya a bou 3kikiz

  75. Amine A.A.WAC

    Widadi.com:

    Il s’agit plutôt d’une chronique.

    Wydadicalement!

  76. Abdel_Ier

    Iniesta_la masia …
    Je persiste, tu n’as pas à etre grossier . Ce n’est pas iensta que l’on connait.
    En tous les cas, bientot moukhayam pour t’apprendre les bonnes manières.

  77. Amine A.A.WAC

    Abdel64: السلام عليكم
    بنزرتي ماجاب معاه حتى شي لاعب
    و فرقة فيها شيكاطارا و أولاد وغيرهم
    و مع ذلك اللمسة ديالو شفناها من الماتش الأول .. عفوا من الماتش الثاني
    😜

  78. Widadi.com

    @ Iniesta_la masia,

    والله العظيم أخويا مكاين لا
    Structuré,
    ولا هم يحزنون، الجمهور كيعرف غير النتائج، هههههههه
    كون الوداد دابا ابحال الفتح دابا منظمة تسييريا وزيرو لقب والله حتا ايجرو على المجيدي ولفوق منو كاع، هههههههه
    الوداد مخلوقة للالقاب والنتائج، والجمهور أديالها كذلك، واش هاد العشوائية مكانتش العام الفائت؟ ولكن راه ضركات اعليها النتائج، البطولة والعصبة والسوبر ، ولكنه دابا الجمهور مبان ليه حتا لقب في لبلان قالوا ارا انخرجو هاد
    Structuré, hhhh 😜


  79. @abdel-1er

    pour “le passé” j’ai fais allusion à la situation qu on vivait il y a quelques annees

    le problème ce n’est la nostalgie mais plutôt de re-décrire le passé d’une façon incorrecte

    berlusconi ( le président le plus titré ) ne te plait pas ?

    tu peux prendre le 2 éme ( mandoza = 5 CL ) hhhhhhhh

  80. Abdel53

    انا لا اتفق مع بعض الاخوان الذين يقدمون مالكي بعض الاندية الاوروبية كميلان وباري سان جرمان لتبرير ما يقوم به رءيس الوداد من خلال تفرده بسلطة القرار داخل النادي. فجميع الاندية الاوروبية الاحترافية تتوفر على اجهزة تمثيلية منتخبة تشتغل وفق السلطات والاختصاصات المخولة لها، فالرءيس داخل هذه الاندية لا يحسم في القرارات الاستراتيجية الا بعد عرضها على هذه المجالس والتداول فيها وكان الامر يتعلق بمؤسسة اقتصادية كبرى او بمؤسسة دستورية كالحكومة مثلا. اما بالنسبة لحالتنا فان الامر يختلف اختلافا جذريا عن النموذج الاوروبي، كل شيء مرتبط بمزاج الرءيس وبسلطته المطلقة. وهناك امثلة كثيرة ومتعددة لا سبيل لذكرها في هذا الحيز. اتذكر ان الرءيس السابق حسم في امر بينيتو فلورو لما طلب هذا الاخير بابعاد نجل الرءيس عن المجموعة التي يشرف على تدريبها. نحن نعيش نموذجا كرويا يستمد وجوده وسلطته وشرعيته ان كانت له شرعية من النموذج السياسي العام. فرءيس النادي هو الحاكم المطلق لا ياتيه الباطل من اي مكان.


  81. @widadi.com

    un club bien structuré est important mais les gens ne veulent pas comprendre qu il y’a d’autres facteurs qui influent : le pouvoir , les décideurs……..

    un exemple : psg était toujours un club bien structuré ( avec le groupe vivendi universaile ) hhhhhhhhhh

  82. Skoumafan

    Widadi.com
    يا أخي العزيز
    ليس مفروضا أن نتعادى أو لا نقبل ببعضنا لنوصل أفكارنا ، الألقاب لن تغطي مشاكل التسيير الحالي ،المشكل هو أننا نتناقش من بعيد ولا نرى بعضنا كيف نتناقش،الموضوع طويل وعريض ولايسعنا إلا أن نقنع أنفسنا من مواقعنا بما هو موجود الآن،الوداد تستحق تسيير أحسن وبنفس الرئيس وعلى طريقتنا وقدراتنا وإمكانياتنا أما البارصا والريال والميلان فتلك قصص أخرى ،
    وشكرا ولك الإحترام


  83. @Abdel53 :

    ok ….je te donne un club comme le wydad ( association )

    est que le président du real a consulté toute la masse sociale pour le crédit de 575 millions ?

  84. Widadi.com

    @ Iniesta_la masia,

    À khoya je vais m’arrêter là :

    “Ne discutez jamais, vous ne convaincrez personne. Les opinions sont comme des clous ; plus on tape dessus, plus on les enfonce.”

    Alexandre Dumas, fils

  85. Abdel53

    iniesta
    Tu peux demander ca à la communauté des actionnaires. Moi je vais te donner un autre exemple, qu est ce qui était arrivé à Barcelone du temps de l ancien président du club, comment les actionnaires se sont comportés? comme quoi le président chez ces gens là les choses se passent autrement. C est pas la cité idéale de Platon ou d Aristote bien sûr mais il y a un contre pouvoir. Est c est ce qui fait la différence mon ami.

  86. Saïd b

    Je ne comprends pas pourquoi des personnes insistent et signent que seuls les résultats comptent et on peut continuer ainsi malgré l’amateurisme et le pouvoir absolu de nos dirigeants. L’amateurisme et “العشوائية” sont devenus des sciences de développement qui peuvent très bien marcher au Maroc, soubhana Allah.

  87. Abdel53

    comme quoi chez ces gens là les choses se passent autrement

  88. Kasir

    Aucun wydadi ne peut balayer d un revers de main ce qu’a fait Naciri pour le Wac .les résultats sportifs réalisés jusqu’ici plaident en sa faveur ,la bonne santé financière du club depuis qu’il en est chair-man lui sert d alibi quoi qu’on dise sur sa manière de gestion jugée trop individuelle et peu paticipative.néanmoins les inquiétudes et anxiétés de certains quant à l’avenir sont légitimes et suffisamment justifiées ,du fait que les performances sportives engrangées et le fric généré ces dernières années n’a pas permis au club de se détacher du peloton ,de s offrir grand ouvert le chemin de l’excellence et de distinction par rapport aux autres ,les wydadis qui émettent quelques rèserces vis à vis du mode de gestion du club se basent sur ce constat,ils auraient aimé que le Wac parvienne à survoler les compétitions locales sans y éprouver bcp de peine eu égard à son avantage financier sur ses classiques riveaux dont la plupart endurent des calvaires énormes ayant trait à la trésorerie .pour consacrer l’essentiel de ses efforts aux compétitions extérieures génératrices de revenues colossales..il faut le reconnaitre ,la barre des ambitions des fans wydadis s’est haussée surtout après le sacre africain ,tout le monde commence dès lors à présager une mainmise wydadie de longue durée sur la scène footballistique nationale si ce n’est continentale aprés ce trophée ,surtout qu’il coincidait avec le déclin des habituels cavaliers de notre championnat locale.Ahly du Caire occupe les plus hautes marches du podium sur le plan continental par xe qu’il laisse moins de plumes dans une botola locale qu’il domine souvent sans trop forcer ,et mm en jouant avec la deuxième équipe.malheureusement cela reste loin d’être le cas pour notre équipe qui a besoin encore à se casser les dents pour venir à bout du MCO ou RCA ,à cause d un metcato qui a tourné au fiasco totale ,car Mr Nassiri y a insité à miser sur les joueurs étrangers en chômage au lieu d’aller cibler des valeurs sûres comme font les grands de l’Afrique aspirant à batailler dignement sur tous les fronts,et pourtant on en avait les moyens .c est plutot le volet sur lequel est axé le plus de reproches des wydadis à l’égard du président ,les autres on en parlera dans un autre chapitre.any way ,ça ne me dérange en rien de voir Naciri s’accaparer de la décision au sein du club ,car au Maroc tu as besoin d’un boss riche ,puissant et mm autoritaire pour qu’il puisse vaincre les vermines et les vautours qui sont souvent en embuscade ,mais on souhaite juste qu’il le fasse dans la sagesse etl a le bon choix de ses coopérants .despotisme et justesse peuvent rimer tranquillement dans notre sphère footballistique bien spèciale.

    • abdelmajid

      خاي ودادي اتفق معك ان الفتح يقوم بعمل قاعدي ومؤسساتي لكن هل يحتدى به شخصيا وفقط وجهة نظري لا ارغب رؤيتها بالوداد لماذا،؟لاننا تعودنا على القاب ولعب النهايات كما ان القاعدة الجماهيرية لذينا كبيرة جدا بل حتى الرشاد البرنوصي في فترات كثيرة كانت رائدة في العمل القاعدي اظف لها الجديدة لكن مااراه ان تسيير الفتح يميل الى الربح المادي والله اعلم

  89. abdelmajid

    ودادي وعليكم السلام اخي…كيفما قال الاخ سكومة عدم وجودنا في مكان واحد مجتمعين على شي رفيسة هههه يجعل الفكرة تصل بصعوبة مطلقة خصوصا مع التأويل القبلي مرات…راه اصاحبي كلامي على فريق مؤسسات لم اقصد به تعليل للنتائج فقد تحدث سابقا بدون لف ولا دوران وبعيدا عن المؤامرات عن الاسباب المباشرة للهزيمة فلاداعي للتكرار…حتى تفهمني اكثر لنفترض ان الرئيس ذهب اليوم صحيح لا اعلم الغيب لكن اتوقع اننا سنمر من مرحلة فراغ وستظهر لك ارقام فلكية عن مديونية الفريق للرئيس واشياء اخرى لا نعلمها هههه..خلاصة كلامي لم اربط مأسسة الفريق يبسوء النتائج ولكن هي احلام ومتمنيات ليس إلا وسأذهب في طرحك انها غير واقعية لاسباب تعرفها اكثر مني

  90. abdelmajid

    خويا انيستا كلام الاخ عبديل ٥٣ لا جدال فيه لانها امور معروفة ولابمكن ان نختلف معه لانه كلام صحيح وملموس….اتفق معم خاي قصير في كل ما قلته….خاي انيستا فقط اذكرك مرة ثانية ودون الرجوع لفترة المرحوم مكوار لانه لذي الكثير لاقوله ففترة بيرلسكوني الغزيرة بالالقاب كانت ساعتها الميلان تسيرها شركة برئيس تنفيذي ستقول لي الان ايضا تسيرها شركة نعم كلامك صحيح الانىشركة امريكية بعد عدم التزام الصينيين بالتزاماتهم المادية

  91. Angelo

    Un appel à tous les wydadis. Allah yerham lwalidin, Ne détruisez pas tout. Nous pouvons toujours réparer les erreurs sans toutefois tout détruire. J’imagine que personne ici ne veut revenir à l’ère Akram, où rien ne marchait, ni résultat, ni finances, ni infrastructure. Soyons responsables.

  92. Skoumafan

    Kasir
    Tu a tous dis ,surtout mr nassiri a misé sur des etranger en chômage ,et ça montre que nassiri qui s’occupe des recrutement, au lieu d’un technicien specialiste ,tous ça parmi des erreurs du président .
    Abdelmajid
    الرفيسة بدجاجها البلدي وعدسها وسمنها من صنع الوالدة ،والداتنا حفظهن الله

  93. Abdel_Ier

    On parle restructuration comme s’il s’agissait d’une mission impossible. Il s’agit tout simplement de mettre en place un système d’organisation plus adapté à la conjoncture. En définissant des règles précises pour donner un sens aux aspirations du club. On ne parle pas de structuralisme dyal Levi Strauss , ha wa7ad Wydadi34 ghadi ychayr 3liya b chi 7ajra l rass

  94. abdelmajid

    سكومة خويا باينة علك نمرة قديمة هههههه غير مني جبدتي دجاج البلدي راك معلم هههههه اما سمن فله محبة كثيرة عندي هههه…٣ عناصر خاي سكومة ترسلها لي الوالدة اطال الله عمرها١ زيت زيتون سراغنة هنا يوجد زيت الوزانية وزيت واد سوس استعين بهما عند الحاجة ههههنة و٢الشاي رغم وجوده هنا ايضا…٣والسمن البلدي هههههه

  95. Skoumafan

    Abdelmajid
    سي بويبوض
    خويا تماما نمرة قديمة ،الوالدة 80 سنة أطال الله عمر والداتكم ووالديكم وألهمهم الصحة والعافية، تقوم باكرا وكل أحد من الشهر تقوم عادة للفجر وتبدأ في إعدادها وهي كالناصري تستحود على جميع معداتها من البداية للنهاية دون أن ينفف أحد أو يعمل أحد شيئا والله العظيم هههه

  96. Amine A.A.WAC

    رفض الفرنسي ريني جيرار خلال الندوة الصحفية التي تلت مباراة النصف الاعتراف بأن فريقه يعيش أزمة نتائج، مؤكدا أن الضربات الترجيحية تتسم بالحظ، و الفريق البركاني قدم مباراة جيدة وكان محظوظا

    (منقول عن إحدى اليوميات)

  97. Amine A.A.WAC

    AbdelMajid: السلام عليكم
    راك خدام مع راسك في الاشهار 😆
    ديال مختلف أنواع الزيوت التجارية
    😉


  98. @Abdel_Ier :

    c’est pas facile mon ami …t’avais vécu la dernière tentative de ce genre et t as vu la réaction des gens

    ce type de démarche requiert soit un protection juridique ou bien une décision qui vient certainement du plus haut

  99. Taouf

    Widadi.com
    استاذي صراحة لحد الساعة لم استوعب جيدا على ماذا تعترض !!؟ لانه يتهيا لي أنك تقول الكلام و نقيضه في ان واحد
    بخصوص المكتب لم نأتي بشيء من وحي الخيال و الكل اصبح يعلم ان الوداد تسير و كانها محل بقالة
    او لم تقل انت سابقا في احد تعاليقك ما نصه
    “الكل في محيط الوداد يعرف انه الوداد تسير بعشوائية، غالبا من طرف الرئيس بوحدو”
    هل يحق لك انت قول ذالك و غيرك لا يحق له !!؟؟
    لاكون واضحا المسالة لا علاقة لها بشخص الناصري او غيره المسالة لها علاقة بمنصب رىيس الوداد سواء كان زيدا او عمرا و المكتب عموما و طريقة اشتغاله لتسيير النادي
    هل المطالبة بهيكلة الوداد و التسيير بطريقة شفافة و احترافية او لنقل شبه احترافية هي مطالب خرافية و هي من الخيال العلمي او مستحيلة التحقق و المطالب بها مشوش حاقد عنده سوء نية !!!!؟
    الا تعتقد انه لو انفقت الوداد جزءا من تلك الاموال الكبيرة جدا التي صرفت في الانتدابات الفاشلة الهاىلة على الهيكلة و تنظيم مؤسسات النادي لكان افضل بكثير بدل ذالك الهدر و التبذير
    بخصوص ما قلته سابقا
    والله العظيم أخويا مكاين لا ”
    Structuré,
    ولا هم يحزنون، الجمهور كيعرف غير النتائج، ”
    صراحة استغرب لماذا حلفت بالله و تجزم ان الجمهور يعرف غير النتائج ، و هذا قول لا يقبل لا عقلا و لا نقلا لانه بكل بساطة أنا واحد من هولاء الذين يريدون الهيكلة و النتائج في ان واحد إن تسير ذالك لهذا فاظنك تعرف ما هي كفارة الايمان هههه

    و أخيرا عندي اسىلة لو تكرمت ما هي حدود انتقاد الرىيس و الخطوط الحمراء التي لا يمكن تجاوزها عند الانتقاد ان وجد ؟؟
    تعلم ان الرىيس وفر السيولة المالية جزاه الله خيرا كيف تفسر تطابق التقرير المالي الأخير مع سابقه في الفاىض رغم أننا في السنة التي سبقت الفوز بالعصبة لم نفز باي لقب !؟؟
    هل تعتقد أن دور الجمهور هو الذهاب فقط للملعب لتشجيع الفريق اما ما يقع داخل النادي من مشاكل فليس من حقها التعبير عن رايها فيه ؟
    تحياتي

  100. jaad

    نجاح اي فريق مرتبطة بمنظومة جيدة و متكاملة المعالم و المنظومة تتشكل من مسيرين جيدين ومنخرط جيد وطاقم تقني و طبي جيد ولاعبين جيدين و جمهور جيد…
    عند الفشل وجب تحديد مسببات الفشل للبحث عن الحل ليخلينا نتقدم للإمام ماشي نبقاو على نفس المنوال إقصاء وراء إقصاء

  101. abdelmajid

    خاي سكومة الله يحفظها ليكم ذكرتني والدتك بجدتي رحمها الله من الوالد كانت تعيش معنا في سباتا لم ارى في حياتي من العائلة مثلها حيث تصحو باكرا جدا وتنظف المكان بدقة متناهية وهاراك بعدها للبطبوط والشاي ههههه كانت تعشق التفاصيل كما قال الاخ ودادي يا ابيض يا اسود هههه …خاي امين باغي تشريها لي مع الموقع هههه راه غنحرش علك الرقابة هههه

  102. costabravo

    je vois que la question de la structuration que j’ai soulevé. …a pondu un vrai débat …
    c’est bien.

  103. jaad

    Amine A.A.WAC
    اتابع داءما تصريحات ريني جيرارد
    تصريحات في واد وارضية الميدان بواد آخر
    يقول انه دخل تشكيل ضد بركان معتمد على عامل الخبرة 🤔
    في الاول كان يقول اللاعب الجاهز للعطاء هوا الأول 🤔
    المترجي ومستقبل جيد بالوداد الرياضي وأحسن لاعب 🤔
    بارضية الواقع المترجي مكاينش حتى ببنك الاحتياط
    أجانب الوداد الرياضي جيديين
    بارضية الميدان 2 فقط موجودين
    كأن علينا حسم المقابلة قبل الوصول لضربات الجزاء🤔🤔بغيت غير نفهم هوا عارف انه كان عليه يحسمها قبل لاش كان يتسنى وهوا بارك علينا بالهضرة الخاوية
    أرضية الميدان هيا الفاصل وأحسن برهان أما التصريحات ديالو الخاوية يمشي يقولها لرأسو انت أزيد من شهر ونصف بالوداد الرياضي وباقي تتقول لاعبي الخبرة بففف

  104. costabravo

    nuançons !

    est ce que la restructuration s’ impose d’elle même dans un sport qui tend vers le professionnalisme ?
    la réponse est : OUI et c’est une évidence.
    est ce que la restructuration est gage de bons résultats et de gains de trophées ?
    la réponse est : NON et c’est aussi une évidence.

    rappel : la restructuration à été évoquée dans le post précédent juste après la défaite contre Berkane….comme si c’etait la condition sine quanone pour Camara ne frappe pas au poteau et qu’on perd le match.

  105. Alwydadi

    Bonsoir
    il faut proposer des solutions :
    Haddad ounajem nekach Kerti doivent d’être sur le bon de touche des le départ
    Chercher à recruter l’avant centre dial ahly tripoli le libyen anis sait ou
    C’est un bon technicien et mieux que jebour

  106. costabravo

    comara et non Camara

    bonne nuit

  107. Chakib

    Les récents échanges autour des limites des modes de gestion et d’organisation du club me confortent dans les commentaires que j’ai postés, bien avant l’arrivée de Girad et l’élimination de la champion’s league.
    Les limites de ce type de management sont connus car il atteint ses limites très rapidement quand les ambitions d’une organisation grandissent.
    Ceci n’est nullement une critique envers le président car les résultats obtenus durant son mandadt parlent pour lui.
    Mais il est de notre devoir, nous wydadis, de relever ce qui ne marche pas et ce que nous pensons être des voies de progrès pour conforter notre leadership !
    H.Simon, un gourou du management, avait démontré, il y’a 50 ans de celà, que l’homme est rationnel et tout manager est rationnel, mais sa rationalité est limitée et imparfaite car un manager ne peut pas être expert dans tous les domaines d’où la nécessité de s’entour de spécialistes, chacun dans domaine : la direction technique, le marketing pour ramener l’argent qui le nerf de guerre, la commission de recrutements, la detection des hauts potentiels chez les jeunes, …
    Et évidemment le président décide sur la base des recommandations des commissions et du comité de management.

  108. Abdel_Ier

    Iniesta_la masia …
    C’est la restructuration qui impose aux clubs de répondre aux exigences du football actuel et aux problèmes de la législation et non pas l’inverse . Il faut arreter avec cette mentalité de “décision qui vient du plus haut”.
    Professionnalisme oblige.

  109. Taouf

    Amine A.A.WAC
    و عليكم السلام
    لا ادري جيدا ما ملاحضاتك ؟
    هل تعترض على المطالبة بالهيكلة و التسيير الجيد ؟
    ام تعترض على اني لم اذكر مناقب الرىيس ؟
    ام تعترض على ذكري للمدرب القدير عموتة ؟
    😁
    ام تعترض على اني لم التزم الحياد ؟
    ام ماذا !؟
    🤔
    كن واضحا جزاك الله خيرا 😁

  110. abdel64

    افرعتو لنا راسنا بهد الموضوع، فين ما نطل لقاكم مضاربين ،باسطا، لي بغ يقول
    🤫 شي حاجة الله ايعونو، ياك كاينة حرية التعبير
    😭بدلو ساعة بخرا، راه اتفق العرب على أن لا يتفقو

  111. abdel64

    ينتظر أن يغيب الشيخاوي عن مواجهة الوداد الرياضي، لحساب إياب الدور ربع النهائي من منافسات كأس زايد للأندية الأبطال.

  112. Chakib

    Il est , à mon avis, urgent de constituer officiellement , une association des supporters du wac, avec des commissions qui élaborent des propositions .
    Cette association sera un contre poids efficace au comité et l’amenera à consulter toutes les composantes du club pour s’acheminer vers un management participatif et efficace !

  113. Taouf

    abdel64
    الشيخاوي !!؟ شكون هذا الشيخاوي عاوتاني واش هذا اللاعب لعب معانا شي نهار شي مقابلة رسمية !!؟
    بكترة الانتدابات الهاىلة نسيت هذا الاعب و معه الكثير
    😁

  114. Jad

    Naciri, kon le veuille ou pas, est l’un des meilleurs presidents de l’histoire du club.
    En depit de toutes ses conneries, ses resultats sportifs font de lui, et de loin, l’une des personnalites qui auront marque le club.

  115. Taouf

    هل هي معادلة رياضية تابثة ان ثناىية الهيكلة و الالقاب لا تلتقي ابدا بمعني ان اردت الألقاب يجب أن تضحي بالهيكلة و تنساها ابدا الابدين و من يريد الهيكلة و التخطيط الاستراتيجي فعليه ان ينسى الألقاب و من يريد الاثنين فهو مخبول لا يدري بأن الاثنان شيىان متضادان متباعدان لا يلتقيان ابدا
    و السؤال المطر ح هل الوداد تفوز كل سنة بالالقاب و تحصد كل شيء حتى انه لا يتسنى لمسؤوليها الوقت للالتفات الى هيكلة النادي و تسييره بطريقة شبه احترافية و لن نقول احترافية حتى لا يقال أننا نبالغ كثيرا في المطالب ههههه!؟؟

  116. abdel64

    Taouf
    😂😂😂😂مالك أخويا مضروب بفليتوكس 💨؟
    الشيخاوي كيلعب في النجم الساحلي، ههههه

  117. abdel64

    Taouf
    maintenant je comprend pourquoi certain sont pour naciri 🤔
    😂😂😂😂😂الجرذان عندهم عيد
    الرجاء يصدر أول شيك بعد سنوات من المنع
    🤣🤣🤣🤣🤣

  118. Taouf

    abdel64
    😁😁
    خلعتيني اخويا كيصحابني شي لاعب سينا معانا في جنح الظلام
    😁
    لقد تشابه البقر علينا

  119. Amine A.A.WAC

    Taoufik:
    اش من ملاحظات الله يهديك ؟؟
    راه غير ملاحظة واحدة ووحيدة
    (يمكن ليك ترجع تقرا اشنو كتبت)

    يمكن ما كنتيش مركز فاش كتبتي لي التساؤل ديالك؟!؟🤔

    أكثر من هذا بل أنا قلت بأنك ماشي ملزم تكون محايد لأن هذا يسمى “عمود رأي” ولا يعبر إلا عن رأي صاحبه
    و هاد الشي جاري به العمل في مختلف المنابر الدولية


  120. @abdel-1er

    qui dit professionnalisme dit : une loi bien définie et surtout une mentalité pro …..le maroc ( le wydad) ne possède ni l’une ni l’autre

    espérons des jours meilleurs ( une autre opportunité ) pour faire les choses correctement au lieu de faire de faux pas

    لا تنسى أننا نسعى إلى إقامة حديقة وسط مزبلة

  121. Amine A.A.WAC

    Abdel64:
    Flytox هداك المبيد
    كنا كنخدموه مع الحشرات الالكترونية اللي كانت كتدخل لعندنا للسيت
    قبل ما تولي عندهم حرية التعبير باش يدخلو لعندنا ويصولو ويجولو كيفما بغاو

  122. Taouf

    abdel64
    الاندماج را قاضي الغرض رغم الديون الكبيرة فهو يصول و يجول كما يحلو له دون حسيب و لا رقيب حتى رىيس العصبة ما كديرش لهم العصا فالرويضة مخليهم يتبوردو و اكثر من ذالك كعاونوهم بالفلوس
    كون كانو الاندماج فالعصبة او الجامعة كون شحال هذي قطعو علينا الما و الضو
    😁
    دابا معندهم والو و آش دايرين اما كون كان عندهم الفلوس كون عا الله يلطف اوصافي

  123. abdel64

    Amine A.A.WAC
    سكت 🤫 أخويا دابا إنوضو لنا جمعية الدفاع الحسني عن حرية الرأي🤐 والتعبير وما جاورهما، ههههه

  124. abdel64

    Taoufik
    هذا هو المطلب اديالكم لي مصدعينا بيه؟
    إقامة حديقة وسط مزبلة، ههههه
    صراحة احسن ما قرأت اليوم،
    😂😂😂😂

  125. abdel64

    😴تصبحون على خير

  126. Taouf

    Amine A.A.WAC
    خويا أمين ممكن كلامك صحيح مع كثرة الجبهات لم اتبين جيدا تلك الملاحظة
    😁

  127. bashi1937

    السلام على جميع وداديوا العالم

  128. Taouf

    abdel64
    شيء جيد ان نقيم الحديقة وسط المزبلة لكي نكنس بعدها تلك المزبلة
    😁

  129. bashi1937

    السلام على جميع وداديوا العالم
    اتفق مع كل ماجاء في المفاصل وان تحاشي السيد طاووف اسأل ايلجزئيات التي أصبحت بديهية لدى كل الوداديين فانطفل ودادي سيتكلم لك عن أحادية التسيير والعشوائية فياتخاد القرارات وانعدام الهيكلة من و…..

  130. hicham

    Ce qu’on reproche à Naciri c’est les mauvais recrutement qui a effectué depuis son arrivée si je cite que ces derniers babatendé;jabbor et gabriel des joueurs qui n’ont rien donné et on le savait. des joueurs qui n’ont pas jouer une année donc on ne peut pas évaluer leur valeur tant plus que leur valeur de transfert est très élevée on pourrait avoir avec ce montant de ces trois joueurs des bons joueurs africains .j’espère que avec la possibilité de recrutement des joueurs maghrébins que notre président demande à zaki et tawsi de lui donner certains noms de bons joueurs à contacter surtout le milieu de terrain car notre milieu n’est créatif il est statique .nos attaques montent pour chercher le ballon et ils cours trop pour porter le danger ou l’attaque dans le camp adverses mais en arrivant ils ne trouvent pas des appuis pour marquer ou ils se débarrassent vite de ballon pour prendre souffle

  131. Bashi1937

    لا يمكن مقارنة وداد الناصيري مع ميلان برلسكوني وريال مدريد بيريز مع وداد الناصري لأنه ببساطة لا يمكن مقارنة طائرات مع عربات مجرورة فالميلان والريال مؤسسات مهيكلة على أعلى مستوى مع نظم معلومات عصرية وجد منتقدمة تمكن من اخد القرارات الناجعة من وبدقة متناهية فلا مقارنة مع اتساع الفوارق

  132. Bashi1937

    فمتلا ريال مدريد اخد موسم راحة ولم يقم بانتدابات وارنة وتخلي على رونالدو وزيدان وأعطى الفرصة لتجريب شبان المدرسة و كل هذا متجانس
    اما السيد الناصري فالتكبات والغير المتوقع من الأحداث هي من تضطره لأخذ القرارات لذلك تأتي قراراته غير متجانسة من غير متوازنة
    وحتى نقطة استقطاب مدربين أكفاء التي شكلت نقطة قوة في تسيير السيد الناصري مند اعتلاده رئاسة الوداد لم تعد كذلك وذلك لسوء تدبيره لمرحلة ماقبل رحيل المدرب المدرب البنزرتي

  133. Bashi1937

    فمتلا ريال مدريد اخد موسم راحة ولم يقم بانتدابات وارنة وتخلي على رونالدو وزيدان وأعطى الفرصة لتجريب شبان المدرسة و كل هذا متجانس
    اما السيد الناصري فالتكبات والغير المتوقع من الأحداث هي من تضطره لأخذ القرارات لذلك تأتي قراراته غير متجانسة من غير متوازنة
    فلا الوداد فازت بالألقاب ولا نحن بصدد تكوين فزيق ق ي للمستقبل مع إعطاء الفرصة لشبان المدرسة
    وحتى نقطة استقطاب مدربين أكفاء التي شكلت نقطة قوة في تسيير السيد الناصري مند اعتلاده رئاسة الوداد لم تعد كذلك وذلك لسوء تدبيره لمرحلة ماقبل رحيل المدرب المدرب البنزرتي

  134. bashi1937

    انا لن اخفي عليكم سرا فاكر ما اخاف منه مع وداد السيد الناصري هو الغموض المالي الذي يلف الكتير من الملفات ولا أريد لا قدر الله عند ذهاب السيد الناصري من قيادة الوداد لأن الدوام لله ان يزج بالوداد في أزمة مالية خانقة وهنالك مؤشرات عديدة توحي بذلك ولن ادخل في تفاصيلها…….

  135. Amine A.A.WAC

    Sorrane: السلام عليكم
    فخر الدين ما عندو غير 5 بطولات
    ماشي 7

  136. Amine A.A.WAC

    فخر الدين عندو غير 5

    بنعبيشة كان أحسن موزع في أكثر من موسم

  137. Amine A.A.WAC

    و حتى ف’كؤوس العرش عندو غير 3
    ماشي 5

    في المقابل، يبقى فخر الدين هو العميد الأكثر تتويجا في تاريخ المملكة

  138. Amine A.A.WAC

    Taoufik: 🤚لا تثريب عليك

  139. Amine A.A.WAC

    صباح الود والوداد
    والأنوار والبركات

  140. bashi1937

    4 h ·

    🔴 بعثة الفريق تسافر صباح يوم الأربعاء عوض الثلاثاء كما نشرنا سابقا صوب تونس
    🔴 الرحلة ستكون عبر طائرة خاصة تابعة للخطوط المغربية
    🔴 الإنطلاقة من مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء
    🔴 الوصول إلى مطار حبيب بورقيبة الدولي بالمنستير
    🔴 مدينة المنستير تبعد عن سوسة بمسافة 22 كلم
    🔴 روني جيرار يعقد ندوة صحفية مرفوقا بأحد لاعبي الفريق على الساعة الخامسة و النصف بالملعب الأولمبي بسوسة
    🔴 الفريق يجري حصة تدريبية على ملعب المباراة بداية من الساعة السادسة مساءا
    🔴 الحصة التدريبية ستكون مفتوحة لمدة 15 دقيقة أمام وسائل الإعلام

  141. Widadi.com

    @ tous les wydadis 🇵🇪,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة 🤝
    Bonjour 🇫🇷
    Buenos dias 🇪🇸
    Good morning 🇺🇸
    Buongiorno 🇮🇹
    Guten Morgen 🇩🇪

  142. Amine A.A.WAC

    Widadi.com:👋
    Dobroe utro 🇷🇺

  143. Amine A.A.WAC

    Zao shang hao!! 🇨🇳

  144. Skoumafan

    AmineA.A.WAC
    تحية سي أمين
    لا يمكن إختزال أفضلية لفريخ في الجناح لموسم أو أربع،فحسب أحد المدربين الجزائريين المغاربة المخضرمين إسمه العياشي ، فخرالدين أحسن جناح أيمن للقرن الماضي

  145. abdel64

    Skoumafan, abdelmajid
    خليو ليا حقي من الرفيسة بالدجاج خصوصاً شي فروج بلدي 🐓والسمن ومتنساوش لعدس والحلبة والمساخن ،هههه

  146. Amine A.A.WAC

    Shaitafan: أسعد الله صباحك

    أنا غير صححت عدد الألقاب ديالو

    بالتأكيد هو من أحسن الأجنحة في تاريخ الكرة المغربية ان لم يكن أحسنها على الإطلاق

    اما فخر الدين “المحلل” الله يهديه وصافي 😉

  147. Skoumafan

    Abdel64
    السلام عليكم
    ياأخي والله أنوي تجميع الإخوان تكريما لهم وخاصة
    الأخ باصحي 1937 لأن كان له السبق ،لكن متى وأين هو العائق أما الرفيسة فهي ساهلة وإنشاء الله

  148. Amine A.A.WAC

    Shaitafan:
    و الشيء بالشيء يذكر، بوجمعة قصاب ثاني أحسن جناح أيمن في تاريخ الوداد

    حتى بوجمعة “المحلل” تبارك الله عليه👍

  149. Skoumafan

    AmineA.A.WAC
    نعم أمين أتكلم عن لفريخ الجناح أما المحلل والمدرب لا أعترف به

  150. abdel64

    دابا فخر الدين أصبح أحسن مخرب ومشوش على الوداد 👹

  151. abdel64

    كيف كنتي يا فريخ وكيف وليتي
    ميسحابش لي حت لفراخ 🐦 فيهم العقوق، هههه

  152. Amine A.A.WAC

    Shaitafan:
    لا نختلف حول “المحلل” و لكن المدرب كيفما كان الحال هو لقب البطولة 17
    و كذلك هو اللي هزم أول مرة مازمبي سنة 2011


  153. @widadi.com

    salam

    galik un mois dial les filtrations ….bhal walo ikon 3andhom l’affaire rbati , azbal……hhhhhhhhhh

    https://www.youtube.com/watch?v=Q7-1NS92vCM

  154. Skoumafan

    AmineA.A.WAC
    لقب 2010 الزاكي 27 لقاء وإستقالة ضد الجراد بعد هزيمة بفعل تحكيمي ولفريخ 3 لقاءات ،نحن متفقين ولا نبخس أيا منهم عمله

  155. jaad

    طائرة خاصة تنقل الفريق لتونس🤔🤔🤔
    ياك الجامعة العربية تتكلف بجميع المستلزمات من تنقل وفنادق وغيرها
    الوصول لتونس يوم الأربعاء وخاصنا ندربو بملعب المباراة الاستئناس بارضية الميدان وخا نقدرو نديرو غير حصة واحدة لإزالة العياء واحنا على بعد يوم واحد من🤔 المقابلة
    هاد القضية فكراتني هادي مدة قصيرة ارضية ملعب بنجلون كانت في حالة سيئة والطاقم والإدارة قررو إجراء التداريب بارضية اصطناعية مع العلم أن كان عدنا مصابين كتر منهم الحداد وكومارا وباباتوندي والكرتي ولمخاصهمش يتدربو أو يلعبو بارضية صلبة انذاك
    هاد النقطة استشير فيها مع أخي Widadi.com
    بحكم معرفتك بهاد الميدان

  156. Amine A.A.WAC

    Shaitafan:
    نعم، الحكم الباعمراني + الزهراوي
    بالفعل، الفريخ غير 3 الماتشات لكنها كانت الحاسمة
    الزاكي: 26 ماتش
    الداودي: ماتش واحد
    و بالتالي لا نبخس الزاكي وفخر الدين و حتى الداودي -بصفته مدرب مساعد- اشياءهم
    مع التذكير أن الفرقة كانت من إعداد الزاكي خلال موسمين كاملين، و كان برابح من بين اللاعبين اللي صنعهم الزاكي
    و اللي بقى حتى حمل درع البطولة 18
    مع الاشارة كذلك إلى أن ايوب اسكومة كان أبرز اكتشاف ديال الزاكي خلال هاد الفترة

    للتذكير فقط

  157. Saïd b

    ” La3roussa merhouna, hahia merhouna “. C’est ce qu’on peut dire sur le coach du Wydad pour le match de demain.
    Girard a perdu la première manche et joue sa dernière cartouche demain, reste à savoir, pour quel clan ( Benzerti + Naciri vs Girard ) vont jouer nos joueurs ?
    Raghabates al moustami3ine tal 3am ajay.

  158. zico

    Who will be the next……..
    Thats the question 😋🤔

  159. abdel64

    moi dès le début j’étais pas pour Girard, c vrai c’est un bon coach ou plutôt moyen, il a gagné un seul titre dans sa vie, mai il fallait le faire, son point fort est la discipline, il e regole pas, et son caractère, il ne se laisse pas faire, mai est ce qu il est compatible avec notre championnat ? Je dirai oui et non, oui dans le cas où on lui laisse le temps, surtout c qlq 1 ki connaît mal l’Afrique, chose impossible en ce moment au Wydad, les résultats pressent, s’il perd contre les tunichiens, c la défaite de trop, deux coupes perdus, donc tout penche vers un retour de benzerti, le renard qui a connaît le botola et l’Afrique, un avantage no négligeable

  160. Hamouda

    Had girard est une patte facile a digerer pour Les joueurs .., un petit pain sec quoi….
    Une grenouille de plus, Un poids leger, pale, Philosophie de jeu claire ? Nothing…
    No compara avec si faouzi benzerti.

  161. abdel64

    Hamouda
    🐸بات، خبز، ضفدعة
    😋هدا ولا بناشي ماشي مدرب

  162. Amine A.A.WAC

    Notre Dari 2 nouveau sur la liste 2 l’E.N.

  163. abdelmajid

    ابديل ٦٤خويا من لا يحضر وقت السفر لا تقبل منه شكاية ههههه

  164. abdelmajid

    لهواة الشعر والشعراء ارتأيت ان اشرككم غي هذه المقالة الادبية الرائعة…..http://midan.aljazeera.net/intellect/history/2018/11/6/ابن-الرومي-خاشقجي-زمانه-وقتيل-كلماته

  165. wydady

    الوداد يؤجل موعد سفره إلى تونس
    https://goo.gl/oC1vjT
    https://goo.gl/oC1vjT

  166. abdel64

    أبقيت تنفكر مع راسي وتنقول، هد خوتنا لي كيطالبو بفريق مهيكل ومنظم من ألفه إلى يائه، واش هما في الواقع أو الخيال؟ هد أوروبا مثلا، راه مبداش بتنظيم الكرة، بدأت بالمؤسسات الضرورية، من حكم وقضاء وتعليم و َََصحة وحقوق وووو، عاد جات الخضرة فوق الطعام، يعني الكرة، جات بتلقائية ، غير بوحدها ،لأن المؤسسات واجدة والمواطن حت هو واجد، واعي، إوا،انا فين ما أخرجت ومشيت تلقا غير النظام وبالوقت، فين حن من هد الشي؟ العام لي جيت تنلقا لبلاد لور لور ،مؤسسات الدولة بعدا مهيكلة؟ المدرسة؟ القضاء؟ المدرسة؟ الحومة؟ ابغينا انقزو للكرة أقبل هادو كلشي؟ آش خصك البراكة، خاصني سانسور امولاي ،😱
    والمواطن لي غادي دير ليه النظام، امنضم هو بعدا؟ تمشي للتيران باش إدير الفوضى ويكسر ويهرس لكراسا والطوبيس وطوموببلات الشعب حيث كاعي ويقول لك الدولة غاد اتخلص، شكون هي الدولة يابن العريان؟ 🤔
    راك انت لي تخلص، والمزاليط هما لي خلصو، في عوض هادك لفلوس تقضي غراض خر،
    غاد تقولو لي هد شي مكتوب علينا؟ نعم مكتوب علينا مادام مباغينش نترباو على الوعي ونشوف مصلحتنا ونبداو بعدا من الأساس لي هو التعليم والوعي والصحة والعدل ووو، عاد تجي معانا دك الساعة الكورة وغدا تنظم بوحدها تلقائيا
    دابا معرفتش واش متافقين معايا أو لا؟ أو منكدبوش علا راسنا، المشكل راه ماشي غير في الوداد
    🧐

  167. abdel64

    Amine A.A.WAC
    😋نسيتي التكناوتي
    داري والتكناوتي

  168. abdel64

    اش هد التخربيق
    تأجيل السفر لتونس، ياك ما غادي إيديرو بحال
    😱لفضيحة اديال الإمارات في كأس العالم للاندية

  169. abdel64

    abdelmajid
    هادك من لم يحضر في قت السفر لا تقبل منه شكاية ما وكلاش معايا، هههههه
    أولا معرفش وقت السفر لم يتم تحديده وثانيا لم
    😋 التقى استدعاء، هههه


  170. Abdel 64 :
    عندك الحق، كلام موزون وفي الصميم. ياليت تدخلات اخواننا الوداديين تكون بهذا المستوى. انا اكون سعيدا جدا عندما أرى أي ودادي
    دو مستوى عالي يدير الحوار بمسؤولية واحترام الآخر. تحياتي

  171. abdel64

    دابا دوك الرباعة اديال المرتزقة لي جاو باش يقصرو ماتش اديال الكورة في العيون اشكون لي غادي يخلصهم ؟ومنين 🤫 ؟
    كل واحد مليونير ومنهم مليلرديرات كاع،
    لي خص على المرتزقة اديال مهرجان موازين إكملوه هادو، بقا لينا غير هيكلة الكرة،🤔 هههههه
    هد الصحراء طلعت على الشعب المزلوط باغسيل الفندق 😵

  172. Amine A.A.WAC

    Abdel64:
    Tu veux dire “Coupe Ali Baba” (ex Toyota Cup)

  173. Amine A.A.WAC

    Abdel64:
    القضية الوطنية ا صاحبي 😉

  174. Saïd b

    Achraf Dari in Danoune asloughi out, Renard galih maghadi tchouf ou la tchaouf.

    Benzerti bda ataskhinette dialou, Naciri… <>.


  175. المدرب الشجاع
    يعتبر المدرب القدير والكف والشجاع السيد عموتة اول مدرب في تاريخ الوداد من عري واقع مايجري في تسيير الوداد من تسيب للاعبين وتحكمهم في مصير فريق من حجم الوداد نظرا لضعف المسيرين وكذا ضعف المدربين الدين يتعاقبون علي تدريب الفريق وكدا تحكم السماسرة وضعف الادارة التقنية للفريق
    شكرا احسن مدرب مر في تاريخ الوداد
    ولولا النقابة التي تشكلت من طرف سبعة لاعبين لما استقل عموووتشة القدير
    ولكان الفريق لحد الان سيعيش ازهي ايامه
    النقابة ديال اللاعبين الضاسرين
    اظن ان المدرب الجديد ريني جيرار لن يقدر علي مجارات هولاا اللاعبين النقابيبن

  176. Amine A.A.WAC

    Marseille:
    يعتبر الأخ عبد المجيد هو أول واحد عراك على حقيقتك
    و الاخ جمال ورقك على رؤوس الأشهاد
    و لولا حسن نية بعض الاخوة
    لما بقينا سمعنا حسك

    والله ما كتحشم
    مالك مخبي مورا الكلافيي ؟؟؟
    مازال باقي عندي التوني ديال الواف

  177. Saïd b

    Naciri li Benzerti : gauche droite, matnazelch idik à khouya, ghir atba3ni o al combat 3la 7ssabi.
    Benzerti li Naciri : khouya Naciri, ana baghi ghir anta9em m’en chi wa7dine darou lia noudonoud o ana m3ak, al kass li bitou anjiboulik.

  178. Amine A.A.WAC

    على ذكر “أحسن مدرب في تاريخ الوداد” فكرتيني ف’هديك اللي كنتي كتقول: “بنشرقي أحسن لاعب في تاريخ الوداد”!؟؟

    الله يلعن اللي ما يحشم


  179. ها الوداد لي بغيت انا

  180. abdel64

    Marseille
    دابا غير جنا صراحة، آش كيجيك
    Tutoriel ? 🤔
    غيري جيني كود احنيني، 😝هههه


    • abdel64
      أنا خالتك القرد
      ودادي عليك أو بزاف شتي كتعايرو في مرساي و الله حتى ودادي على بزاف ديال الكراكيز هنا

  181. abdel64

    Amine A.A.WAC
    دابا ايجيه لي يعرف ليه، عبد المجيد، هههههه

  182. abdel64

    Amine A.A.WAC
    اجي بعدا، جا خاد التوني اديالو ؟ههه


  183. hayid “toni” idir “sarwal” fi hadik la phrase hhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

  184. Amine A.A.WAC

    Abdel64:
    مازال مخليه ليه
    ولكن باقي مخبي مورا الكلافيي

    اما السروال خاصو يشوف مع انييستا


  185. @Amine :

    “sarwal” khaso nsabno lih 3amir l7lib o danone hhhhhhohohoho

  186. Amine A.A.WAC

    استغل بعض أنصار الوداد حضورهم لجنازة الإطار الوطني مديح .. من أجل نقل استياءها لسعيد الناصري، رئيس القلعة الحمراء والذي كان ضمن الحاضرين في تشييع …. وانصت الناصري بامعان الى طلبات الأنصار ووعد بالبث فيها، حيث أكد لهم ان شغله الشاغل هو الحفاظ على ريادة الوداد وحصد الألقاب. كما طالبت جماهير
    الحمراء ايضا الناصري بضرورة إعادة فوزي البنزرتي إلى الإدارة التقنية للوداد، والتخلي عن الطاقم الحالي، مشيرين إلى أن البنزرتي قدم الشيء الكثير للفريق الاحمر، وانه الأصلح للمرحلة المقبلة

    (منقول عن إحدى اليوميات)

  187. abdel64

    عبد المجيد
    😡حقي في الرفيسة أو راني غادي ندعيك
    وعرفتي فين؟ في محكمة لهاي الدولية،😵 هههههه

  188. Saïd b

    Awdi achmen an7asdou al Al9ab, had al3am ban liya ghadine an7asdou ghir atben bla zri3a.

    Antouma ach bghitou 3and Marseille, rah tay feoujha 3lina bi iktichaf aloustourate o albi3 o chrae makayen ghir lemlayiers m3ah. Al mouhim rah tay tale3 assou9 tale s9aff.
    3andou chouia dial lekhdouria ba3d almarate walakine madiouch 3lih rah majdoub wallah a3lam.

  189. jaad

    برنامج الوداد لقادم الأيام

    كأس زايد للأندية الأبطال 2018-2019 .. دور 1/8 النهائي
    الخميس 8 نونبر 2018 على الساعة 20:00
    الملعب : الملعب الأولمبي بسوسة – تونس
    ✈ النجم الساحلي التونسي 🆚️ الوداد الرياضي

    بطولة إتصالات المغرب 2018-2019
    الدورة 8 : يوم الأحد 11 نونبر على الساعة 15:00 ..
    الملعب : الملعب البلدي، إيمزورن
    🚌ش.ر.الحسيمي 🆚️ الوداد الرياضي

    الدورة 2 (مؤجل ) : يوم السبت 17 نونبر على الساعة 19:00 ..
    الملعب : مركب محمد الخامس
    🏠الوداد الرياضي 🆚️ يوسفية برشيد

  190. jaad

    غياب الكرتي بنسبة كبيرة عن تشكيل الفريق ضد النجم الساحيلي التونسي بسوسة بسبب الإصابة وعدم الاستعداد للمباراة بداعي الإصابة لكانت عندو

  191. Belgiquewac

    السلام عليكم
    quelle photo en haut
    Lli jbed lia moul costard n3arfo wydadi o wald dar hhhhhhhh

  192. abdel64

    واو، الوداد لاعبة الخميس في تونس والأحد في الحسيمة؟ 😱

  193. Taouf

    السلام عليكم
    abdel64
    البارح قلتي فرعنا لك راسك بموضوع الهيكلة و الوحيد لي جبدو اليوما هو انت
    🤔😁

    و بما أنك جبدتي الموضوع عندي ليك واحد السوال لو تكرمت ، هل نادي الأهلي نادي مهيكل و يعمل باسترانبجية و عنده مؤسسات ام لا ؟

  194. abdel64

    سؤال للإخوان لي عايشين في المغرب، واش اليوم راحة عندكم؟

  195. abdel64

    Taouf
    منكدبش عليك، من غير الألقاب منعرفش عليه شي حاجة كثيرة، بالمقابل تنعرف مصر وكيف يعيش المصريين،

  196. Saïd b

    Belgiquewac,
    Un ancien joueur du Wac mais le nom m’échappe !!!

Comments are closed.