Botola Pro : Le WAC affrontera le Fus aujourd’hui à 17h

1281
maroc mountakhab wydad wac botola pro coupe afrique monde Lions de l’Atlas chan ligue league derby bencharki Hervé Renard benatia winners tifo sélection

Dans le cadre de la 16 ème journée du championnat national de football, Botola Pro Maroc Telecom, le Champion d’Afrique, le Wydad Athletic Club jouera aujourd’hui à l’extérieur des gradins face à la formation du FUS.

Le rendez-vous sportif qui est prévu à partir de 17H au Complexe Moulay El Hassan à Rabat, donnera l’occasion à Faouzi Benzarti, le nouveau coach Tunisien de chercher à stabiliser l’effectif qui est composé de nouvelles recrues, afin de soigner le classement des Rouges et se rapprocher des places du haut du tableau, après une série de mauvais résultats en Botola.

14 Commentaires

  1. Iniesta
    Ana sawaltek wach tat3arfo jawabtini b la même réponse d’avant mais ma9louba.
    wakha .
    o fach hadarti 3ala anaho ach taytsana pour attaquer frmf safi naskot .
    hit de nouveau mchiti ailleurs oula Rak katchouf maghoudi ghir contre wydad.
    nchouf wach cerises mojoud o nji hhh

  2. تقرير إلترا وينرز 2005 حول مباراة الديربي
    😊😊😊
    تختلف الشهور وتتخلف الايام والسنوات ويظل الديربي محتفظا بخصوصيته رغم العوامل الكثيرة التي تصر على إضعافه .
    اختفت اللوحات الراقية بالمدرجات التي شكلت في الماضي القريب القوة الضاربة للمباراة ولكن لم تختفي مظاهر الألتراس التي ستظل حاضرة رغما عن الجميع . هذه المرة دخل الفريق الأحمر المباراة بثوب بطل إفريقيا ، لكن بمتغيرات كثيرة لعل أبرزها رحيل عموتة وتعيين البنزرتي .
    كيف إذن دارت المباراة ؟ وماهي أبرز اللحظات التي ميزت الديربي ؟
    ● ما قبل المباراة :
    طيلة الأسبوع الذي سبق المباراة سارعت المجموعة من أجل التحضير للعودة للمدرج الشمالي ، بكل الخلايا والفروع كانت اجتماعات من أجل رسم صورة حضارية تشرف نادي الوداد الرياضي وتدفع به لتحقيق النصر .
    ● حناجر الكورفانور :
    منذ الساعات الأولى لصباح يوم السبت بدأ تدفق الآلاف من مختلف المدن والأحياء ، فعندما يدق نداء الوداد يجب أن نستجيب بقلوبنا قبل أقدامنا . سطعت الشمس دقائق قبل إنطلاق موعد المباراة بعد أسبوع ظل فيه الجو باردا . منذ النهائي التاريخي ضد الأهلي لم تطأ أقدام فدائيو الوداد لمكانهم المفضل . اللون الأحمر كان طاغيا ، وأخذ المكان يمتلئ شيئا فشيئا بينما حضر الضيوف بالضفة الاخرى مبكرا فبالنسبة لهم هو يوم عيد ، وجوه جديدة ومتغيرة لم تعتد على الديربي مادامت أنها قد ساندت فرق أخرى قبل الإندماج . كنا بصدد إعداد تيفو للمباراة لكن التضييق والمنع وقف حائلا أمام إنجازه ورغم ذلك تمكنا من تعويض ذلك من خلال العديد من الرسائل .  » عادي ضحينا  » هكذا استهلت السمفونية الحمراء معزوفاتها ، استحضارا لمن رحلوا عنا لدار البقاء وللقابعين في السجون وإيمانا بأن هذا الشغف بريئ مما يصوره الحاقدون  » الحرية للألتراس  » .
    صحيح أن الإيقاع كان بطيئا لكن خلال الشوط الأول لكنه أخذ يتسارع ، سجل الفريق من ضربة ثابثة فانطلق الطوفان الأحمر ، اشتعلت النيران بالمدرجات بهدف السبق . خلال الشوط الثاني صوت الكورفا كان مسموعا ، حاول الدفع بالفريق لكن لم يكن يجد ردة فعل بالميدان بفعل حضور شبح اللاعبين …  » هيا إلعبوا بدون توقف ، ل 90 دقيقة  » هكذا نطق لسان الكورفا ، وعم الضباب الأرجاء . كراكاج أخرس الجهة المقابلة . في اللحظات الأخيرة دفع الفريق ثمن أخطاءه بهدف قاتل أنهى المباراة بفوز الفريق الآخر بلقب الديربي . في حين خرج اللاعبون تحت تصفيق الحاضرين ، فنحن لا نتنكر للفريق وسنقف خلفه كما وقفنا دائما .
    نذكر أننا لانرى في الحديقة سوى الحيوانات ، لن تتغير نظرتنا أبدا هي دائما كما صورها التيفو الشهير ، ابتسموا فأنتم أمام العدسة التي لن تقوم بالتقاط صوركم إلا كما إلتقطها التيفو إياه . إنتهينا من وضع صورة واقعية لكم ، ورأيتم كما رأى الجميع حقيقتكم ، هي فقط للذكرى ولتعلموا ما يمكننا فعله عندما نتفرغ للكلاش .
    ● رسائل :
    في ظل تواصل المنع والتضييق والمعاملة التعسفية في حق الجمهور ، قررنا رفع رسائل  » الألتراس لن تحل  » ،  » الكرة للجمهور  » والحرية للألتراس . مع تثبيث الباش الأسود  » أولتراس  » في إشارة لمواصلتنا للنضال من أجل كرامة الجمهور .
     » ركودكم في مناصبكم جعلكم ضد كل حركية  » موجه لمن يعيثون فسادا في البلاد والرياضة على وجه الخصوص ، لمن يسنون القوانين ضد الجمهور وهم المتمسكين بالكراسي والمصرين على محاربة الحركية بسبب ركودهم الدائم .
    اضافة لرسالة باللغة الانجليزية ..
    اتركونا و شأننا ، لا نحتاج لتربيتكم ولا لأحكامكم وقمعكم ، فسنكسر قيودكم وأوامركم . رسالة من أربع جمل للتأكيد على أننا أحرار غير قابلين للخضوع لأحكام وقرارات قمعية .
    كما تم رفع العديد من الرسائل الموجهة للضفة الأخرى :
     » العداوة ثابثة والصواب يكون  » ، المثل المغربي الشهير ينطبق كليا على المجموعتين بالضفة الأخرى ، والحقد الدائم رغم اضطرارهم لإبداء المودة بين الفينة والأخرى .
     » الحر بالغمزة والقرد بالدبزة  » اخترنا اللونين الأخضر والأبيض كخلفية للرسالة ، التي تشير أن الحيوانات لا تفهم سوى بالتطاحن بينها بعد …
     » بقوة التجميد لبستي حوايجك  » لا مبادئ ولا قيم هذا هو حال العراة سواء بملابس وبدون ملابس ، فلا هم قاوموا من أجل القضية ولا هم ظلوا أوفياء لقناعاتهم .
     » حتى لون فريقكم خليط بين الأزرق والأصفر  » في إشارة للإندماج بين الأولمبيك والتحكيم والذي أنتج هذا الفريق .
    Odiamo tutti.. sauf tes valeurs abruti
    الأغبياء يكرهون الجميع حتى صاروا يكرهون مبادئهم و ينفرون منها. فهم عراة و ارتدوا الملابس. و يتغنون بالأسود و ارتدوا الاخضر. و ها هم يتغنون بالوحدة بعدما فكوا الارتباط.
    Bitches Are selling their asses
    العاهرات يبعن مؤخراتهن ، في إشارة للثورة المزعومة  » BASTA  » ثورة بيع الذمم للرئيس السابق وهاهم يمارسون نفس الشيء لإعادة صاحب المؤخرة المترهلة .
    ● مباراة للنسيان :
    في ظرف قصير ، كان البنزرتي مجبرا على اختيار توليفة محدودة من اللاعبين . المدرب جيئ به للفريق بعد انتهاء الميركاتو وكان مجبرا على التعامل مع اختيارات تقنية للرئيس الذي ضم مجموعة من اللاعبين المتقاعدين بمقابل الإستغناء عن آخرين لأسباب لا يعلمها سوى هو . فلا نظن على أنها اختيارات تقنية وإلا كيف يتم الإبقاء على شيكاطارا وأولاد وعدم استعادة أبرز لاعب معار  » المترجي  » . ميركاتو تستغني فيه عن أبرز لاعب  » بنشرقي  » وتصر فيه على عدم جلب لاعب أو لاعبين من طراز عال ، يعني شيء واحد وهو أن الفريق تنازل عن أهدافه هذا الموسم واختار عدم الدفاع عن لقبيه الوطني والقاري . بخلاصة تمت التضحية بالموسم . عندما تطبق منهجية محددة فذلك يستلزم التوفر على مجموعة قادرة على اتقان هذه المنهحية ، وللأسف بالتركيبة الحالية فشل البنزرتي في تطبيق الضغط العالي واحتكار الكرة وبناء الهجمات والإنتقال السريع من الدفاع إلى الهجوم .
    دفاع لا يجيب تنظيم الهجمة ، وسط ميدان غير قادر على الإحتفاظ بالكرة وهجوم يعاني من غيابات هامة … أضف إلى هذا عامل العياء الذهني والبدني الذي يظهر فقط عند ارتداء بعض اللاعبين لقميص الوداد ؟؟؟
    البداية كانت مثالية بهدف السبق لكن عجز الفريق على استرجاع الكرات دون ارتكاب الأخطاء ومع حكم مستعد لتوقيف اللعب أكثر من أي شيء آخر ، ظهرت الهفوات التي كلفت الفريق هدف التعادل من خطأ مشترك للحائط وخاصة للحارس . هدف بعثر الأوراق وظهر الفريق مشتت الصفوف ، الجولة الثانية واصل فيها الفريق تواضعه . عجز الحداد عن فعل ولو جزء بسيط مما يفعل مع المنتخب وكل الكرات التي اتيحت له تعامل معها بسذاجة وأحيانا بالأنانية . أصيب كومارا فأصبح الدفاع فارغا ، وفضل المدرب اعطاء دم جديد للهجوم باخراج تيغزوي الأكثر نشاطا بإدخال أولاد المتواضع على كافة المستويات ، تواصل الأداء السيء واستغل الخصم أخطاء الفريق وسجل هدفا قاتلا في غياب التغطية . الخصم لم يكن الأقوى ولكنه كان الأكثر تركيزا واستفاد من الهدايا لا أقل ولا أكثر .
    ● كفاكم عبثا :
    على رئيس الفريق تحمل مسؤوليته كاملة في إضعاف النادي :
    التفريط في أبرز اللاعبين , وعدم القدرة على تعويضهم .
    التدخل فيما هو تقني .
    القيام بانتداب بعض العاطلين عن اللعب وعدم الدخول للميركاتو بقوة .
    تعيين المدرب بعد انهاء الميركاتو .
    ناهيك عن الطريقة الفردية في تسيير النادي ، عدم الوفاء بالوعود ( فتح الإنخراط )
    ونتسائل لماذا لم يفتح الإنخراط في عهد الرئيس الحالي ؟ ولماذا الإكتفاء بتجديد الإنخراطات الموجودة فقط ؟
    قد نخسر مباراة وقد نخسر لقبا لكننا غير مستعدون لخسارة النادي ككل ، ونحذر من مغبة مواصلة العشوائية في تدبير أمور النادي واللامبالاة في التجاوب مع المطالب ومع النقد البناء . كما نحذر من التسرع في تحويل أو تفويت الجمعية الرياضية لشركة في ظل الغموض والضبابية التي تخفي الكثير من الأشياء .
    خلاصة :
    ننتظر من الفريق ردة فعل إيجابية في مباراة الأربعاء ، النهوض بسرعة أمر ضروري قبل فوات الأوان . جماهير النادي مطالبة بالإنتقال المكثف نحو الرباط من أجل نيل النقاط الثلاث .

  3. Ce message est adressé aux winners. Comme vous savez tous, bientôt les associations des clubs deviendront des sociétés et le club indimaj est dans le collimateur du groupe akhennouch.Ce quil m’intéresse dans tout ça c’est attirer l’attention des wydadis c’est que Morocco mall, les stations d’essence winxo appartiennent à ce groupe. Si ce groupe arrive à gérer les criquets vous savez ce qui vous reste à faire. Vous êtes intelligents et j’espère que vous avez compris ce que je veux dire. ………

  4. جرادة خانزة خاسرة حالة رجليها واش هاد الأوباش ربحونا فلا عزاء للعيالات الشيخات المرتزقات التي أهانونا

  5. المترجي هرس جبيرة من ظهرو ولكن ضيع الهدف
    ويستمر الحكام في محابات العرجاء
    عندما يستعصى عليهم الأمر يتولى الحكم الأمر
    سيفطو مترجي أو مخلين المعوقين الفرق كبير بين المترجي و عاهات الوداد المثمثلة في أولاد التيغزوي
    والأرجنتيني

  6. الرئيس هو السبب في ما آل إليه وضع الفريق
    رئيس بزناس و سمسار رقم قياسي في الإنتدابات الفاشلة و هذا ما يبين بأن هذه الإنتدابات الهذف منها السمسرة وكسب المال الحرام
    والله هاذ فلوس لحرام ما يخرجو عليكم طريفة المرتزقة

  7. Morchid
    اخي انا أشتغل في تلك المجموعة بدون اشهار هههه اخر شيء افكروا فيه يسيروا العرجاء كن على يقين

LAISSER UN COMMENTAIRE

Please enter your comment!
Please enter your name here